الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه توقع مذكرة تعاون مع كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 13/12/2012 ( آخر تحديث: 13/12/2012 الساعة: 13:05 )
غزة- معا- وقعت سلطة المياه الفلسطينية بمدينة غزة مذكرة تفاهم من اجل التعاون المشترك في القضايا ذات الاهتمام مع كلية الهندسة، قسم هندسة البيئة بالجامعة الإسلامية وذلك يوم أمس بمقر الجامعة.

وحضر توقيع المذكرة المهندس سفيان أبو سمرة رئيس سلطة المياه في حين مثل عميد كلية الهندسة الدكتور شفيق مسعود جندية وبحضور الدكتور نبيل الصوالحي- نائب عميد كلية الهندسة، والدكتور يونس المغير- نائب العميد للتخطيط والتطوير والعلاقات الخارجية, والدكتور حسام النجار- رئيس قسم الهندسة البيئية، وأعضاء هيئة التدريس بقسم الهندسة البيئية.

وذكر م. سفيان أبو سمرة أن توقيع الاتفاقية تأتي بمبادرة من سلطة المياه وذلك في إطار دورها ومسؤوليتها نحو تطوير وإدارة ومراقبة مصادر المياه والحفاظ عليها من التلوث، ومواكبة للتطور في قطاع المياه بما يساهم في تنفيذ الخطط المتعلقة بالأنشطة التي تخدم القطاع المائي في محافظات غزة.

وتنص الاتفاقية على أن يقوم الطرفان بإعداد أفكار ومقترحات لدراسات وأبحاث تتعلق بحماية وتطوير مصادر المياه، كما تنص الاتفاقية على أن يقوم قسم هندسة البيئة بالتنسيق مع سلطة المياه على تنفيذ المقترحات والأفكار التي يتم التوافق عليها.

ودعت الاتفاقية الطرفين إلى تشكيل لجنة ثنائية تجتمع بشكل دوري لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك كما يسرى سريان الاتفاقية من تاريخ توقيعها وتجدد سنويا بناءا على رغبة الطرفين.