الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تستنكر الاعتداء على منزل عضو في مجلس ادارة الرابطة بغزة

نشر بتاريخ: 28/02/2007 ( آخر تحديث: 28/02/2007 الساعة: 15:44 )
غزة- معا- اعربت رابطة علماء فلسطين, عن بالغ قلقها من حادث الاعتداء الذي تعرض له منزل الدكتور علي محمد الشريف, عضو مجلس إدارة الرابطة ورئيس لجنة الوعظ والإرشاد فيها، صباح امس الثلاثاء في حي الصبرة بمدينة غزة.

ويذكر ان المنزل قد تعرض لتفجير عبوة ناسفة أمام بوابة المنزل, مما ألحق أضراراً مادية بالمنزل وحالت العناية الإلهية دون وقوع إصابات بشرية.

وأكدت الرابطة في بيان وصل "معا" نسخة منه, أن هذا الحادث يأتي في سياق ما اسمته بـ"الحملة المسعورة" التي تستهدف العلماء ورجال الإصلاح، وقد راح ضحيتها الدكتور الداعية حسين أبو عجوة عضو مجلس إدارة الرابطة، القاضي بسام الفرا عضو الرابطة، والشيخ ماجد أبو درابيه عضو لجنة الإصلاح في الرابطة، وكذلك الاعتداء الآثم الذي استهدف الدكتور مروان القدومي أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية.

ودعت الرابطة الجهات الأمنية المعنية إلى العمل الجاد من أجل ملاحقة المعتدين وتقديمهم للعدالة، معتبرة ان الاعتداء يهدف لإرباك الوضع الداخلي للمجتمع الفلسطيني وخلط الأوراق فيه، وذلك خدمة للأطراف المعادية للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها الاحتلال الإسرائيلي, كما جاء في البيان.

وأكدت أن صمت الأجهزة الأمنية وعدم قيامها بالدور المطلوب منها في حفظ الأمن للمواطنين، يولد أجواء مساعدة على انتشار الجريمة في المجتمع الفلسطيني، ويخلق بيئة مطمئنة لمن تسول له نفسه بنشر الفساد والإفساد في الأرض, على حد تعبيرها.

وجددت مطالبتها بضرورة متابعة ملف اغتيال العالم الدكتور حسين أبو عجوة عضو مجلس إدارة الرابطة, وغيره ممن قتلوا بقطاع غزة.