الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية في فروع جامعة القدس المفتوحة تطالب بإلغاء قرار إلزام الطلبة شراء الكتب من الجامعة

نشر بتاريخ: 28/02/2007 ( آخر تحديث: 28/02/2007 الساعة: 16:12 )
طولكرم- معا- طالبت الكتلة الإسلامية في فروع جامعة القدس المفتوحة إلغاء قرار إدارة الجامعة المركزي القاضي بإلزام الطلبة على شراء الكتب الدراسية وذلك لما فيه عبء مالي على الطلبة خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأكدت الكتلة الاسلامية في بيان وصل"معا" نسخة عنه أن قضية شراء الكتب بشكل إجباري وإلزامي من قبل إدارة الجامعة هو في حد ذاته تقيد لحرية الطالب في عملية الشراء، حيث انه لا يوجد في أي جامعة من جامعات الوطن قرار يجبر الطالب على شراء الكتب من الجامعة.

وأوضحت الكتلة الإسلامية أن هذا القرار يؤدي إلى زيادة العبء المالي على الطلبة وخاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، معتبرة أن مثل هذا القرار يعتبر بمثابة عمل تجاري تسعى من خلاله، تحقيق غاية تجارية دون النظر إلى مصلحة وقدرة الطالب خاصة ذوي الدخل المحدود .

وطالبت الكتلة الاسلامية بضرورة أن لا يكون شراء الكتب إلزاميا بالنسبة للطلبة مع بقاء سعرها 3 دنانير، حيث يعتبر سعر جيد للطالب وهو بحد ذاته تشجيع للطالب لشراء الكتب، موضحةً أن سعر التكلفة للكتاب الواحد لا يصل إلى 2 دينار وفي هذا تحقيق ربح لإدارة الجامعة مع مراعاة ذوي الدخل المحدود، وعدم إجبارهم على شراء الكتب.

ودعت الكتلة مجالس اتحاد الطلبة بعدم التقاعس والمماطلة في متابعة قرار الجامعة والعمل على إلغائه واسترجاع الأموال إلى الطلبة خاصة أن هناك نسبة لا باس بها قامت بالتسجيل هم لا يملكون المال لذلك خوفا من انتهاء فترة التسجيل.