الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذكور البيرة الجديدة تحتضن بطولة اطفال فلسطين الكروية

نشر بتاريخ: 13/12/2012 ( آخر تحديث: 13/12/2012 الساعة: 19:02 )
رام الله - معا - راني عصفور -تحت اشراف مديرية تربية رام الله و البيرة و بالتنسيق مع قسم الاشراف التربية الرياضية و باستضافة و رعاية مدرسة ذكور البيرة الجديدة الثانوية و بحضور مشرف التربية الرياضية في مديرية تربية رام الله و البيرة الاستاذ عيسى غفري و لجنة المبحث التربية الرياضية و بمشاركة سبع مدارس من تربية رام الله و البيرة هي نعلين الاساسية و المزرعة القبلية الاساسية المختلطة و النجاح و المزرعة القبلية الثانوية و قبيا و بدرس و البيان اقيمت بطولة اطفال فلسطين لكرة القدم المصغرة الاولى للمرحلة الاساسية الدنيا من الصف الاول الاساسي و حتى الرابع الاساسي.

و تعتبر هذه البطولة الاولى من نوعها في الوطن و هي تهدف لتنمية المهارات الاساسية للطفل باتباع عدة قوانين تجعل الطفل يستمتع باللعبة و من هذه القوانين التي اتبعت مساحة الملعب 40م طول و عرض 20م و مساحة الهدف 2م ارتفاع و عرض 3م والمباراة تتكون من شوطين كل شوط 10 دقائق وعدم تدقيق الحكام على كل الامور القانونية .
|197727|
و تم تقسيم ملعب كرة القدم الى ثلاث ملاعب صغيرة و يتكون الفريق من خمسة لاعبين و حارس.

بدا العرس الرياضي باستعراض الفرق المشاركة ثم تلاوة عطرة من القران الحكيم و ثم السلام الوطني ثم كلمة مدير مدرسة ذكور البيرة الجديدة الثانوية الاستاذ رشاد ناجي عبر فيها عن ترحيبه بالمدارس المشاركة و عزز فكرة هذه البطولة كونها نادرة لهذه الاعمار واعتبر ان من هنا يمكن ان نصقل و ننشا الرياضي الفلسطيني .

ثم جاءت كلمة مشرف التربية الرياضية في مديرية تربية رام الله و البيرة الاستاذ عيسى غفري اكد فيها على شكره للمدارس المشاركة و شكر ادارة مدرسة ذكور البيرة الجديدة و لجنة الشباب و المتطوعين المقر العام في الهلال الاحمرر الفلسطيني و شكر ايضا الاعلامي اشرف عابد و ادارة ملعب بلدية البيرة ممثلة بالمشرف على الملعب نشات صالحية .

اتبع نظام نصف الدوري لاعطاء فرصة للطلاب للاحتكاك اكثر فجاءت النتائج على النحو التالي :
المرتبة الاولى -مدرسة قبيا و حصلت على 18 نقطة
المرتبة الثانية -مدرسة البيان و حصلت على 13 نقطة
المرتبة الثالثة - مدرسة النجاح و حصلت على 11 نقطة
|197728|
و في نهاية البطولة قام مدير المدرسة رشاد ناجي و مشرف التربية الرياضية عيسى غفري بشكر معلمو التربية الرياضية و لجنة مبحث التربية الرياضية و معلم التربية الرياضية في مدرسة ذكور البيرة الجديدة الثانوية راني عصفور و شكر لكل من ساهم في انجاح اليوم الرياضي .
و تم تكريم كل الفرق المشاركة بميداليات و فانيلات و دفاتر و هي عبارة عن جوائز تشجيعية .
اشرف على البطولة عيسى غفري و راني عصفور و محمد خالد و محمد جميل و محمد مفارجة و حسن قطنة و احمد شريتح و محمود حسين و عيوش ربيع.