السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استاد لوجنيكي في موسكو يستضيف نهائي كأس العالم 2018

نشر بتاريخ: 14/12/2012 ( آخر تحديث: 14/12/2012 الساعة: 20:52 )
القدس - معا- قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان يوم الجمعة ان استاد لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو سيستضيف المباراة النهائية لكأس العالم 2018.

وبناء على موافقة الفيفا خلال اجتماع للجنته التنفيذية يوم الجمعة فان استاد لوجنيكي سيستضيف ايضا احدى مباراتي الدور قبل النهائي بينما ستقام المباراة الاخرى في سان بطرسبرج.

كما وافق الفيفا على اقامة مباريات كأس القارات التي ستقام في روسيا في 2017 في موسكو وسان بطرسبرج وكازان وسوتشي.

وفي قرار منفصل منح الفيفا الضوء الاخضر لاقليم كوسوفو وهو لا يتمتع بعضوية الفيفا للعب مباريات ودية "على مستوى الشباب والهواة واندية كرة القدم النسائية."

الا انه لم يتم التطرق لمشاركة كوسوفو في مباريات ودية دولية على المستوى الاول ضد الدول الاعضاء في الفيفا.

وكان الفيفا وافق من حيث المبدأ على مشاركة كوسوفو في مباريات دولية في مايو ايار الماضي الا ان تنفيذ القرار علق اثر اعتراضات من صربيا ورئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني.

والعشب الموجود في استاد لوجنيكي هو عشب صناعي بسبب قسوة الشتاء الروسي رغم ان الاستاد استضاف نهائي دوري ابطال اوروبا في 2008 على عشب طبيعي.

وتستضيف 11 مدينة روسية مباريات كأس العالم 2018 وهي سان بطرسبرج وكالينينجراد ونيجني نوفجورود وكازان وسامارا وفولجوجراد وروستوف وسوتشي وسارانسك وايكاترينبرج اضافة الى العاصمة موسكو التي ستقام مبارياتها في ملعبين مختلفين.
(رويترز)