الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى: رفض الافراج عن الأسير العيساوي يعني قرار اعدام

نشر بتاريخ: 15/12/2012 ( آخر تحديث: 16/12/2012 الساعة: 09:27 )
غزة- معا - اعتبرت منظمة أنصار الأسرى قرار رفض محكمة الاستئناف الإسرائيلية أمس الإفراج عن الأسير سامر العيساوي بكفالة مالية قرار إعدام, وذلك في ظل خطورة وضعه الصحي نتيجة لإضرابه المفتوح عن الطعام منذ 139 يوماً.

وقالت المنظمة في بيان صحفي اليوم أن الاحتلال مستمر في تجاهله لمعاناة الأسيرين أيمن الشراونة وسامرالعيساوي الذين يخوضون أطول إضراب في التاريخ ، لعدم تعرضه لضغط حقيقي فلسطينياً رسميًا أو شعبياً وعربياً ودوليا.

وحملت المنظمة الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الأسيرين الشراونة والعيساوي والأسرى الآخرين المضربين عن الطعام في ظل التقارير التي تؤكد تدهور صحتهما ووصولهم للخطر الشديد, مبينة أنهما بحاجة لتقديم الرعاية والعلاج الفوري واللازم.

وطالبت المنظمة بضرورة التحرك السريع من كافة المؤسسات الحقوقية والدولية و الجامعة العربية للتحرك الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسيرين, وقالت أنها أمام اختبار حقيقي بعد مؤتمر مساندة الأسرى الذي عقدته قبل أيام في العاصمة بغداد.

وجددت الأنصار مناشدتها للقيادة المصرية الضغط على سلطات الاحتلال بالالتزام بصفقة وفاء الأحرار واتفاق الكرامة الذي أبرم في منتصف مايو الماضي وإطلاق سراح الأسرى المضربين فورا.

ودعت الأنصار في بيانها جماهير الشعب للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق اليوم السبت الساعة الحادية عشر صباحا من مفرق السرايا بمدنية غزة حتى مقر الصليب الأحمر.