السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حنا ينضم إلى المجلس الإستشاري الفخري لمؤسسة الأراضي المقدسة

نشر بتاريخ: 15/12/2012 ( آخر تحديث: 15/12/2012 الساعة: 13:13 )
بيت لحم- معا - أعلنت مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية عن قبول سيادة المطران عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس دعوة راتب ربيع رئيس المؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية والأراضي المقدسة بإنضمام لمجلس الإستشاري الفخري لمؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية وتأتي هذه الخطوة نتيجة لسنوات من العلاقة والتقدير لسيادة المطران ودوره في الحفاظ على الوجود المسيحي وأيضاً لدوره الهام في الدفاع الروحي والمعنوي عن الهوية المسيحية الفلسطينية العربية.

هذا وقد جاء قبول الدعوة من قبل سيادة المطران عطالله في إطار زيارة رسمية قام بها لمؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية في بيت لحم؛ حيث كان في إستقباله السيد راتب ربيع رئيس المؤسسة؛ وم. أنطوني حبش المدير الإقليمي والسيد جورج البندك؛ وم. خليل حنانيا والسيد لطفي أبو الزلف؛ وموظفي المؤسسة.

وقام راتب ربيع بالترحيب بسيادة المطران لزيارته الهامة لمقر المؤسسة في فلسطين والأردن وسائر الأراضي المقدسة. ومن ثم تبادل السيد ربيع وسيادة المطران الحديث حول مشاريع المؤسسة وآفاق التعاون فيما بين المؤسسة وسيادة المطران من أجل دعم رسالة المؤسسة والعمل بالتعاون مع سيادته في عمل الندوات الفكرية والثقافية للتعريف بالواقع والوجود المسيحي والفلسطيني والتي سيتم تنظيمها من قبل المؤسسة في مقرها في بيت لحم.

هذا ومن جانبه ثمن السيد راتب ربيع قبول سيادة المطران دعوة رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة بالانضمام إلى أعضاء المجلس الإستشاري معتبراً أن دور سيادة المطران عطالله حيوي وهام، وأن المؤسسة تعتز بالأب عطالله حنا وتكن له الإحترام إذ إن دوره ورسالته تعكس روحه وأعماله وجذوره الأرثوذكسية الفلسطينية العربية الأصيلة. ومن جانبه أكد سيادة المطران عطالله إعتزازه بالمؤسسة ورسالتها وأنه على إستعداد دائم للتواصل وخلق الوقت للعمل على تحقيق الرسالة الأعظم بأهمية الحفاظ على الوجود المسيحي في هذه الأرض المقدسة.

هذا وقد قام م. أنطوني حبش المدير الإقليمي بتثمين دور المطران عطالله حنا مؤكداً أن إنضمامه للمجلس الإستشاري للمؤسسة سيكون له أثر إيجابي في دعم رسالة المؤسسة وعلى كافة الأصعدة؛ هذا وقد قام السيد ربيع بشكر سيادته على قبول الدعوة للإنضمام إلى المجلس الإستشاري؛ وأيضاً على زيارته ومباركته لمقر المؤسسة في بيت لحم؛ حيث قام ربيع بتقديم هدية رمزية لسيادته وهي عبارة عن كتابين من إصدارت المؤسسة تقديراً من المؤسسة لسيدة المطران عطالله حنا وترحيباً به في مجلس المؤسسة الإستشاري.