الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام الدورة الدولية لحكمات فلسطين

نشر بتاريخ: 15/12/2012 ( آخر تحديث: 15/12/2012 الساعة: 15:47 )
القدس- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- اختتمت صباح يوم الجمعة الدورة الدولية الاولى لحكمات فلسطين على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام التي بدأت بتاريخ 9-12 واستمرت حتى 14-12 بمشاركة 30 حكمة محلية من مختلف المحافظات الفلسطينية، بحضور أمين عام الاتحاد عبد المجيد حجة ورئيس دائرة الحكام محمد أبو صوي والمحاضرة الدولية "جاليدياس وانجو" والمحاضر الآسيوي ميشيل حنانيا.

وشكر محمد أبو صوي رئيس دائرة الحكام في اتحاد الكرة المحاضرة الدولية مؤكداً ان تلك الدورات تساهم في رفع وتطوير مستوى الرياضة الفلسطينية والكرة المجال النسوي الرياضي ، وأكد على ضرورة التواصل ما بين المشاركات ودائرة الحكام من أجل تطوير الحكمات.
|197971|
وأوضح الامين العام للاتحاد عبد المجيد حجه أن تلك الدورة تعتبر انطلاقة حقيقية للحكمات وتحظى باهتمام كبير من رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب الذي يعطي الاهتمام الكبير لتطوير الكرة النسوية في كافة المجالات مؤكدا أن الفتاة الفلسطينية قادرة على حمل الرسالة بامانة وموضوعية ، وتمتلك القدرة في ايصال الكلمة الى المحافل الخارجية ، ووصف المشاركات يتسلحن بالارادة القوية دون التقليل بالمساواة مع العنصر الذكوري.

وكشف حجه ان فلسطين ينتظرها العام القادم العديد من الاستحقاقات الهامة خاصة استضافة بطولة غرب آسيا للكرة الخماسية في الصالات المغلقة ، وبطولة الناشئين على المستوى الآسيوي متمنا مشاركة بعض الحكمات في تلك الاستحقاقات ، وطالب بأن لا تكون الشهادة عبارة عن ورقة بقدر ان تكون حافزا لتطوير الاداء والعمل.

ومن جانبها شكرت المحاضرة الدولية "جاليدياس وانجو" رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني على الترحيب الحار الذي حظيت به ، وعلى الأوقات الممتعة التي قضتها في فلسطين.

وطالبت محاضرة الفيفا بذل الجهود في المجال التحكيمي ، وتطوير المشاركات المحلية ، ومواكبة كل جديد في قانون كرة القدم ، وتمنت التواصل معها شخصيا من أجل المساعدة في مجال التحكيم.

وثمنت "وانجو" جهود المحاضرين المحليين الدكتور ميشيل حنانيا ووليد الصالحي ومهيوب الصادق ، وأكدت انه خلال 3 سنوات قادمة ستكون هناك على الاقل حكمة فلسطينية واحدة معتمدة من الفيفا من بين مجموعة الخريجات من أجل المشاركة وتمثيل فلسطين على الصعيد الدولي من خلال القاء المحاضرات النظرية والعملية او التحكيم على ارض الميدان في المحافل الخارجية.|197969|