الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري الأولى: الخضر يتخطى بيت أمر بثلاثية بيضاء

نشر بتاريخ: 15/12/2012 ( آخر تحديث: 15/12/2012 الساعة: 21:43 )
الخليل- معا- تقرير غيث غيث- نجح مساء اليوم شباب الخضر بإجتياز عقبة بيت أمر بثلاثية بيضاء، بالمباراة التي جمعتهما على إستاد الحسين بن علي الدولي، في ختام منافسات مرحلة الذهاب من دوري الأولى " إحتراف جزئي"، ليرفع الخضر رصيده إلى (26) نقطة متمسكاً في الوصافة، فيما تجمد رصيد بيت أمر عند النقطة (15)، واليكم تفاصيل اللقاء :

الشوط الأول:
إنطلقت المباراة سريعة من جانب الخضر، محاولين التسجيل من خلال ركنيتين دون فائدة، وحاول لاعب الخضر جاد الله موسى بتسديدة صاروخية مرت بمحاذاة القائم، وواصل الخضر ضغطه على بيت أمر لينجح في تسجيل هدف السبق، عندما وصلت كرة لرامي مسالمة من عرضية سددها صاروخية لم يتمكن الحارس عيسى علي من إلتقاطها لتهز شباكه بالهدف الأول في المباراة د5.

واستمر الخضر بهجومه القوي حيث تهيأت كرة لحسام زيادة صوبها بقويته مرت جانبية، وفي المقابل هجوم لبيت أمر عرقله محمود الشولي وتلقى البطاقة الصفراء وإحتسبت ثابتة نفذها ابراهيم عوض إرتقى لها الحارس المتألق أنس أبو سيف مسيطراً على الموقف د17.

وحاول بعدها معتز بتسديدة قوية لكن دون فائدة، كما وصلت كرة للمندفع وهيب علقم وسددها صاروخية عالجها حارس الخضر أبو سيف ، وتلقى لاعب الخضر بهاء عيسى البطاقة الصفراء لعرقلته ابراهيم عوض لتحتسب ثابتة دون جدوى د32.
|197997|
وضغط بيت أمر عن طريق مؤيد طومار وإبراهيم عوض بأكثر من مرة محاولين تعديل النتيجة لكن دون فائدة ، وأعطى الحكم خمسة دقائق كوقت بدل فاقد لم يستثمره الفريقين ونال رامي مسالمة البطاقة الصفراء للتمثيل، لينتهي الشوط بتقدم الخضر بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات جديدة من بيت أمر دون فائدة، حتى سنحت تسديدة حسام زيادة ذهبت هباءً، وفي الدقيقة 53 تلقى لاعب بيت أمر محمود مصلح البطاقة الحمراء بداعي مخاشنته لرامي مسالمة، و رغم النقص العددي لبيت أمر إلا أنه واصل ضغطه على الخضر على أمل تعديل النتيجة، لينجح الخضر من كرة مرتدة استغلها في تعزيز النتيجة بهدف ثان، حينما إنسل مسالمة من الميمنة وعكس كرة مقشرة إلى حسام زيادة الذي بدوره أطلقها صاروخية في حلق المرمى د67.

وبعد دقيقتين عاد الهداف زيادة وسجل الهدف الثالث، بعد أن إنفرد بالحارس عيسى علي وتجاوزه ليركن كرة داخل الشباك معززاً النتيجة، وأشرك مدرب بيت أمر عمر مصلح مكان أحمد علي، وحاول بيت أمر من كرة مررها ابراهيم عوض إلى مصلح الذي بدوره سددها من حافة الجزاء قوية حولها المدافع برأسه إلى ركنية حاول مصلح مرة أخرى من خلالها بتسديدة فوق العارضة د75.

واستمر بيت أمر بالهجوم وحاول طومار بتسديدة عالية لم تجني ثمارها، وفي المقابل فرصة ذهبية للخضر عندما مرر شادي فرحان كرة لبهاء عيسى لم يحسن التصرف لتذهب جفاءً د85، وحاول طومار من ثابتة نفذها صاروخية من مسافة قريبة على أمل التقليص لكن لم تغير النتيجة، وتلقى لاعب الخضر جاد الله موسى البطاقة الصفراء لعرقلته طومار، وإحتسبت ثابتة إنبرى لها ابراهيم عوض أبعدها أبو سيف ببراعة.

ومن هجمة مرتدة للخضر انسل بها محمود الشولي من الجبهة اليمنى عكسها رائعة لمسالمة صوبها دون تركيز وعالجها الحارس، واشرك مدرب الخضر " سيمون " الحارس البديل غسان ابو حماد مكان أنس ابو سيف ، وأعطى الحكم ست دقائق كوقت بدل ضائع حاول بديل الخضر علي خضر بتسديدة مرت بجانب القائم، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للخضر بنتيجة 3/0.

الحكام: عبد الرحيم إدريس للساحة وساعده على الاطراف سعدي أبو اسنينه واحمد طه ورابعاً عماد بوجه.
مراقب المباراة: حاتم صلاح.
مقيم الحكام : رافع أبو مرخية .|197996|