الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تدعو للنهوض بملف الأسيرين المضربين عن الطعام جماهيريا

نشر بتاريخ: 16/12/2012 ( آخر تحديث: 16/12/2012 الساعة: 07:22 )
غزة -معا- أكد إبراهيم عليان عضو الهيئة القيادية العليا ومفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة على أن الأسيرين المضربين عن الطعام أيمن الشراونة الذي أتم 170 يوما وسامر العيساوي الذي أتم 140 يوما يواجهان خطرا صحيا شديدا .

وأضاف في كلمته التي ألقاها أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد وصول المسيرة التي دعت إليها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة وجمعية واعد وشارك فيها مختلف الفصائل الفلسطينية والمؤسسات إلى المجلس التشريعي الفلسطيني أن وصول الأسيرين أيمن الشراونة وسامر العيساوي لقرابة نصف عام في الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا وتنديدا بالإعتقال الإداري التعسفي يتطلب دعما إسنادا وحقيقيا من الكل الفلسطيني دون استثناء .

وأشار مفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح ابراهيم عليان إلى ضرورة ترجمة الشعارات الإسنادية إلى أفعال بالتزام الكل الوطني والإسلامي والمؤسسات أمام مسؤولياته في نصرة ودعم الأمعاء الخاوية التي تتحدى الجوع والسجان الإسرائيلي .

وشدد على وجوب البدء فورا باستثمار حصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة في حشد كل الطاقات والمحافل الدولية والإنسانية للضغط على الإحتلال الإسرائيلي وإلزامه باحترام حقوق الإنسان والإفراج عن الأسيرين الشراونة والعيساوي .