الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للتعليم العام تتفقد المؤسسات التعليمية الخاصة بشمال غزة

نشر بتاريخ: 16/12/2012 ( آخر تحديث: 16/12/2012 الساعة: 11:30 )
غزة-معا-تفقد وفد من الإدارة العامة للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي اليوم، عددا من المؤسسات التعليمية الخاصة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وذلك للاطلاع على سير العمل ومتابعة أحوال الطلبة في تلك المؤسسات.

وضم الوفد كل من أحمد زعرب مدير عام التعليم العام، وزهير سالم نائب مدير عام التعليم العام، وحنان الحاج مدير التعليم الخاص، وفدوى الشرفا رئيس قسم التعليم النظامي، وأ.فاتن اللداوي مشرف رياض الأطفال، فيما كان في استقبالهم أ.مدحت قاسم مدير التربية والتعليم، وأ.تحرير المصري رئيس قسم التعليم العام، وأ.إسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي.

ورحب قاسم بالوفد، مشيرا إلى أهمية الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية كونها تساهم في الوقوف على الاحتياجات التي من شأنها النهوض بواقعها التربوي، إلى جانب التعرف على المعيقات التي تعيق العمل والعمل على تجاوزها.

وشملت الزيارة كل من مدرسة نور المعارف النموذجية الخاصة، وروضة الملك عبد العزيز، ومركز الوسام التعليمي، ومدرسة حليمة السعدية الأساسية "أ" للبنات من المدارس الريادية للاطلاع على سير العمل في مبحث "اللغة الفرنسية"، ومركز فيصل بن فهد للدراسات المسائية.

و أشاد زعرب والوفد المرافق معه، بانتظام العملية التعليمية في تلك المؤسسات، مؤكدا حرص الإدارة العامة للتعليم العام على توفير كافة الاحتياجات التي من شأنها تعزيز العملية التعليمية بما يساهم في خلق جيل متعلم وواع قادر على التعاطي مع كافة المتغيرات التي تحيط به.

وأعرب سالم عن إعجابه بأداء معلمة مبحث اللغة الفرنسية بمدرسة حليمة السعدية ومدى تفاعل الطالبات مع المبحث، مؤكدا أنه وبالرغم من بعض الصعوبات المتعلقة بتعليم المبحث إلا أنه يسير بشكل جيد، متمنيا مزيدا من التوفيق لكافة الطالبات.

وأشارت الحاج إلى ضرورة الاستفادة من كافة التجارب التربوية بما يساهم في تطوير الأداء للأفضل وتحسين جودة التعليم، مشيدة في ذات الوقت بدور قسم التعليم العام بالمديرية في متابعة كافة المؤسسات التعليمية الخاصة.

و ثمّن المصري دور الإدارة العامة للتعليم العام في متابعة المؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية بما يساهم في تعزيز دورها في المجتمع.

وأشار رالمصري أن هذه الزيارة تأتي في سياق جهود الإدارة للنهوض بواقع المؤسسات التعليمية الخاصة، بما يواكب التطور الذي تشهده العملية التعليمية الفلسطينية برمتها.