الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إضاءة شجرة أعياد الميلاد في متحف محمود درويش

نشر بتاريخ: 16/12/2012 ( آخر تحديث: 16/12/2012 الساعة: 11:33 )
رام الله- معا- أقام متحف محمود درويش أمسية فنية ترفيهية لأطفال محافظة رام الله والبيرة بمناسبة حلول أعياد الميلاد المجيد.

وبدأ الحفل بإضاءة شجرة أعياد الميلاد في المتحف بالتعاون مع كنيسة سيدة البشارة للروم الملكيين الكاثوليك وجمعية الكتاب المقدس في فلسطين وحضور عدد كبير من الأطفال.

وقد بدأ الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها مدير المتحف سامح خضر، شكر فيها جمعية الكتاب المقدس في فلسطين على تقديمها شجرة أعياد الميلاد لمتحف محمود درويش وكنيسة سيدة البشارة للروم الملكيين على مساهمتهم الكبيرة لإنجاح الاحتفالية الأولى بأعياد الميلاد التي ينظمها المتحف، مشدداً على حرص المتحف أن تكون احتفالات المتحف بأعياد الميلاد تقليداً سنوياً نحرص فيه على التعبير عن مشاعر التآخي التي تجمعنا كأبناء وطن واحد، معرباً عن تمنياته أن تصاحب احتفالات أعياد الميلاد في العام القادم احتفالات استقلال دولة فلسطين وزوال الاحتلال عنها.

من جانبه، عبر الأرشمنديت عبد الله يوليو راعي كنيسة سيدة البشارة للروم الملكيين الكاثوليك عن سعادته البالغة بالاحتفال بأعياد الميلاد في متحف محمود درويش، معتبراً أن محمود درويش له في قلوب المسيحيين الكثير من المحبة والتقدير. وأضاف يوليو أننا كمسيحيين نرى في محمود درويش رمزاً وطنياً وثقافياً بل ودينياً حيث أن القيم والفضائل التي احتواها شعره تتماشى بشكل كبير مع تعاليم سيدنا المسيح. وتمنى الأرشمنديت يوليو أن تعم أجواء البهجة والمحبة والسلام على فلسطين.

وبدأت فقرات الاحتفال بترانيم قدمها المرتل لبيب اللدعة، تلاها فقرة غنائية على العود لفرقة عشاق الشيخ امام. بالإضافة إلى فقرة غنائية قدمها مجموعة من طلاب جامعة بيرزيت.

واختتم طالبات مدرسة مار يوسف في مدينة رام الله الاحتفال بمجموعة من أغنيات عيد الميلاد بمصاحبة عازف الجيتار الأستاذ جورج غطاس، كما قام سانتا كلوز أثناء الفقرة بتوزيع عدد من الهدايا وشكولاتة عيد الميلاد على الحضور وسط تفاعل كبير من الحضور.