الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الاشراف على الاتحادات التي لا تملك هيئة عامة تعقد لها اجتماعا

نشر بتاريخ: 16/12/2012 ( آخر تحديث: 16/12/2012 الساعة: 18:17 )
غزة – معا - دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية - عقدت اللجنة المشرفة على الاتحادات الرياضية التي لا تملك هيئة عامة قانونية لها وعددها 13 اتحاداً وهي ( الملاكمة – الدراجات – التنس الأرضي – الرماية – البلياردو والسنوكر – الريشة الطائرة – الرياضة للجميع – الفروسية – السيارات – الكيك بوكسينج والمواي تاي – اتحاد الشرطة – الطب الرياضي والثقافة البدنية – الألعاب الشتوية ) اجتماعاً هاماً مع الاتحادات وذلك ظهر أمس في مقر اللجنة الاولمبية في غزة بحضور وليد أيوب وعضوا اللجنة فتحي أبو العلا وعامر أبو رمضان .

وقال وليد أيوب انه تم استمزاج أراء الاتحادات المعنية للوصول لمرشحين أكفاء شريطة توفر شروط العضوية المطلوبة ، وتم الاتفاق على تقديم بنك من الأسماء مدعم بالسيرة الذاتية لكل مرشح على أساس المؤهل الاكاديمى والخبرة والممارسة المهنية .

أضاف أيوب أن اللجنة استمعت إلى كافة أراء الاتحادات الرياضية والوصايا التي نتجت عن الاجتماع والتي سيتم رفعها للمكتب التنفيذي في اجتماعه المركزي القادم ، مؤكداً أن جميع الاتحادات أبدت تفهماً لقرارات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية خاصة فيما يتعلق بعدد مجالس إدارات الاتحادات وإضافة العنصر النسائي خاصة في ظل المعطيات الجديدة السياسية واستحقاق الدولة ، حيث ثمن الجميع شمولية القدس في كافه القرارات باعتبارها العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وكذلك تواجد الشتات كشعب متكامل لا يتجزأ .

وحسب قرار المكتب التنفيذي فان عدد مقاعد مجلس إدارة الاتحادات المذكورة 9 أعضاء ( 3 محافظات الشمال من بينهم عنصر نسائي – 3 محافظات الجنوب من بينهم عنصر نسائي – 1 قلبنا مدينة القدس – 2 الشتات ) .

يذكر أن اللجنة تشكلت برئاسة أ. هاني الحلبي ، وعضوية كل من أ. رجب شاهين ، أ. حسني يونس ، أ. عامر أبو رمضان ، أ. فتحي أبو العلا وذلك للإشراف على تشكيل هذه الاتحادات بالتوافق بما يضمن شمولية تمثيل الوطن والشتات على أن تقدم الأسماء المرشحة للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية قبل نهاية دوام يوم 21/12/2012 .

يذكر أن اجتماع مماثل عقد في محافظات الشمال مع الاتحادات الرياضية الثلاثة عشر برئاسة هاني الحلبي رئيس اللجنة .