السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضاءة شجرة الميلاد في فندق الانتركونتننتال في بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 10:48 )
بيت لحم- معا - نظمت ادارة الانتركونتننتال، وشركة فلسطين للاستثمار السياحي في احدى قاعات الفندق في مدينة بيت لحم، احتفالا لمناسبة اضاءة شجرة الميلاد، بحضور رولى معايعة وزيرة السياحة والآثار، ونجيب غوشة مدير الانتركونتننتال، والمهندس زياد البندك مستشار الرئيس للشؤون الكنسية، والدكتور فكتور بطارسة الرئيس السابق لبلدية بيت لحم ، وانطون حزبون مدير شركة نستلة في الضفة الغربية، وممثلين لجمعية الفنادق العربية، والمكاتب السياحية، والمؤسسات المالية، والأكاديمية ، والبلدية، ورجال الاعمال ، والعديد من الشخصيات الاعتبارية.

وهنأت وزيرة السياحة والآثار معايعة التي اضاءت شجرة الميلاد، وسط حضور حاشد ، الشعب الفلسطيني، وجميع الطوائف المسيحية بحلول عيد الميلاد المجيد .

وقالت ان ما يميز الاحتفالات الميلادية وإضاءة شجرة الميلاد هذا العام هو تزامن هذه الاحتفالات، مع حصول فلسطين على دولة غير عضو في الامم المتحدة، وإدراج كنسية المهد ومسارات اللبلدة القديمة في بيت لحم على لائحة التراث الثقافي العالمي.

وعبرت عن املها بان نحتفل العام القادم ، وقد تحققت امال شعبنا بالحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس ، وزوال الاحتلال الى غير رجعة عن ارضنا.

ورحب غوشة بوزيرة السياحة والحضور، وهنأهم بالأعياد الميلادية، وقال ان ادارة الانتركونتننتال ، وشركة فلسطين السياحية دأبت للسنة الرابعة على التوالي على تنظيم احتفال اضاءة شجرة الميلاد ، حيث يلتقي ممثلو القطاع السياحي الخاص ، والجهات المسؤولة، والمؤسسات الاهلية والمالية ، ورجال الاعمال ، والشخصيات والفعاليات الاعتبارية ، للاحتفال بمناسبة الاعياد المجيدة ، والتفاعل باشان السياحي الفلسطيني .

ولفت غوشة ان احتفالات اعياد الميلاد لهذا العام تميزت بتزامنها مع الانتصار السياسي الذي حققته القيادة الفلسطينية بحصول فلسطين على دولة مراقب في الامم المتحدة ، وشكر غوشة شركة نستلة لرعايتها الاحتفال ، مؤكدا على اهمية الشراكة بين مؤسسات وشركات القطاع الخاص، ودورها في تطوير السياحة في فلسطين.

وأكد حزبون على اهمية دور ادارة الانتركونتننتال، وشركة فلسطين السياحية ، في تشجيع السياحة ، وإقامة السياح والحجاج المسيحيين في هذه المدينة المقدسة، ولفت الى اهمية لقاء ممثلي القطاع السياحي على المستويين الخاص والعام .

وأشاد الدكتور فكتور بطارسة بالخدمات السياحية المميزة التي يقدمها فندق الانتركونتننتال للوفود السياحية، واستقباله للمؤتمرات ، و لكبار ضيوف فلسطين ، والهيئات الدبلوماسية ، ودور شركة فلسطين للاستثمار السياحي في مجال تطوير وتعزيز المكانة السياحة في فلسطين .

وأشار الى اهمية هذا الحفل التقليدي السنوي الذي تنظمه ادارة الانتركونتننتال ، و يجمع ممثلين عن القطاع السياحي الخاص والقطاع العام ، مشيرا ان مدينة بيت لحم تعتبر بوابة السياحة الدينية الى فلسطين .

وقال جورج ابو عيطة نائب رئيس جمعية الفنادق العربية ، ان احتفال اضاءة شجرة الميلاد الذي تنظمه ادارة فندق الانتركونتننتال وشركة فلسطين للاستثمار السياحي ، يعتبر مناسبة لتوجيه رسالة الى العالم بان هذه المدينة امنة ويسودها الاستقرار ، وتستقبل السياح على مدى العام ، دون ان يحصل ما يعكر صفو زيارتهم وبرنامجهم السياحي .

ولفت ابو عيطة الى اهمية اجراء التصنيف الفندقي بأسرع وقت ممكن ، وإقامة المجلس السياحي الاعلى الذي يترأسه وزير السياحة.