السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك الاسلامي الفلسطيني يشارك بورشة عمل حول قانون FATCA

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 14:16 )
رام الله- معا- شارك وفد من البنك الاسلامي الفلسطيني ممثلاً بالمدير الاقليمي لفروع الضفة عماد السعدي ومدير دائرة التدقيق الداخلي سامر مفارجة بورشة العمل التي نظمت في البحر الميت من قبل اتحاد المصارف العربية وجمعية البنوك في الاردن وحملت عنوان "الاجراءات التنفيذية لتطبيق قانون FATCA والمستجدات في المعايير الدولية لمكافحة غسيل الاموال التي اقرتها FATF مع التركيز على التوصيات المتعلقة بالعقوبات المالية والتهرب الضريبي .

وكانت الورشة قد افتتحت بكلمة وسام فتوح الامين العام لاتحاد المصارف العربية وكلمة الدكتور عدلي قندح المدير العام لجمعية البنوك في الاردن وكلمة الراعي للورشة الدكتور ماهر الشيخ نائب محافظ البنك المركزي الاردني .

واكد عماد السعدي على اهمية هذه الورشة حيث ان تطبيق قانون FATCA في مطلع العام 2014 يحمل في ثناياه امور هامة جداً يجب ان تقوم بها البنوك في المنطقة حيث ان القانون يستند الى ضرورة قيام البنوك بالافصاح عن ارصدة وحسابات المواطنين الذين يحملون الجنسية الامريكية ولهم حسابات واستثمارات خارج الولايات المتحدة الامريكية .

واكد السعدي بان البنك الاسلامي الفلسطيني وبالتشاور مع سلطة النقد الفلسطينية وباقي المصارف العاملة في فلسطين سيبدؤون بالاستعداد الجيد لاستقبال هذا القانون عند تطبيقه وهذا يهم القطاع المصرفي بشكل كبير .