الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى في نابلس يدعون إلى تكثيف الدعم الشعبي للأسرى

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 14:44 )
نابلس- معا -شارك العشرات من أهالي الأسرى وممثلي القوى الوطنية بالاعتصام التضامني الذي دعت إليه اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس .

ورفع المشاركون خلال الاعتصام صور الأسرى المضربين عن الطعام أيمن الشراونه وسامر العيساوي والأسرى ذووي الأحكام العالية ورفع الشعارات الداعمة للأسرى بالسجون الاسرائيلية.

وتحدث خلال الاعتصام رائد عامر مدير نادي الأسير والمتحدث باسم اللجنة الوطنية لدعم الأسرى أكد خلال كلمته على أهميه دعم قضيه الأسرى بالسجون وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام.

وطالب عامر الدول العربية والاوروبيه التحرك العاجل لانقاد حياه الأسرى داخل السجون الاسرائليه واستنكر عامر الصمت الدولي اتجاه ما يتعرض له الأسرى من عقوبات جماعية وإهمال طبي.

وألقى محمد دويكات رسالة تم تسليمها إلى الصليب الأحمر الدولي طالبهم فيها باسم المشاركين بالاعتصام بضرورة تحمل مسؤولياتهم ومسانده الأسرى والضغط للإفراج عن الأسرى المضربين.

وتم تسليم المذكرة من قبل وفد محافظة نابلس عنان الاتيره وزاهر الششتري ونصر أبو جيش وسامر سماروا وممثلين عن جمعيه أهالي الأسرى بالمحافظة وفي نهاية الاعتصام تم توجيه الدعوة لتكثيف الانشطه والمسيرات الداعمة للأسرى خلال الأيام القادمة.