الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم يوم طبي مجاني في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 16:16 )
رام الله- معا - تحت رعاية وزير الصحة الدكتور هاني عابدين نظمت وزارة الصحة اليوم بالترتيب والتنسيق مع مجلس طلبة جامعة بيرزيت يوم طبي مجاني وذلك في حرم الجامعة.

وشمل اليوم الطبي عمل فحوصات للعيون والضغط والأسنان بالإضافة الى أخذ الوزن, وتوجيه الطلبة لحالتهم الصحية وإعطاءهم الارشادات والنصائح.

وأشرف على العمل الدكتور فراس الأطرش مدير عام وحدة العمل التطوعي في وزارة الصحة الذي أكد أن العمل التطوعي يعمل كوحدة واحدة مع الجامعات والكليات.

وأشاد الأطرش الى أهمية مثل هذا اليوم الطبي والذي يستهدف فئة الشباب لما لهم دور كبير في المجتمع, مشيرا الى أن اليوم الطبي في الجامعة يهدف الى التواصل مع الطلاب وتعريفهم وتوعيتهم حول الأمور الصحية الصحيحة.

وقال الأطرش أن اليوم الطبي قد أقيم بالتعاون مع مركز الأمراض السارية ووحدة الفم والأسنان ووحدة الاسعاف والطوارئ وبنك الدم, اللذين تواجدوا في الجامعة لتقديم كافة النصائح والإرشادات للطلبة وعمل الفحوص اللازمة لهم.

وقد لقي هذا التنظيم مشاركة واسعة من طلبة الجامعة اللذين بدورهم وجهوا شكرهم لوزارة الصحة والقائمين على البرنامج.

من الجدير ذكره، أن الفعاليات ابتدأت اليوم وسوف تستمر مدة أربعة أيام متتالية حتى يوم الخميس الموافق 2012,2012 والتي ستشتمل في الأيام المقبلة على محاضرات توعية وتثقيف حول الأمراض المزمنة وكيفية التعامل معها, بالإضافة الى توفر فحص BMI) )مؤشر الوزن الزائد وتقديم النصائح الطبية اللازمة المعلقة بالموضوع, والى جانب ذلك توعية الطلبة حول طريقة وقاية العيون من التأثيرات الضارة للكمبيوتر وسوف تختم الفعاليات بحملة التبرع بالدم من قبل الطلبة والمشاركين.