الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الخيرية الصلاحية بالقدس تلتقي بالسفير المغربي في رام الله

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 18:05 )
رام الله - معا - قام وفد من الجمعية الخيرية الصلاحية بزيارة سفارة المملكة المغربية لدى دولة فلسطين، حيث التقوا مع السفير محمد الحمزاوي،
وضم الوفد رئيس الجمعية المهندس مصطفى ابو زهرة والدكتور علي خميس امين السر، وعزام الهشلمون امين الصندوق وعبد ابو ذياب رئيس لجنة العقارات، ورئيس لجنة الاعلام في الجمعية الصحفي أحمد جلاجل، وذلك برفقة المختار محمود المصلوحي، وقام السفير الحمزاوي باستقبال الوفد المقدسي مرحباً بهذه الزيارة.

وقام رئيس الجمعية ابو زهرة بتقديم شرح مفصل عن الجمعية الخيرية الصلاحية التي تاسست عام 1932 والتي انشئت على ايدي رجالات فلسطين الاولى، وعن دور هذه الجمعية في الحفاظ على الممتلكات والمنشأت التي تعود على الجمعية بدخل بسيط تقوم الجمعية من خلاله بتقديم منح دراسية للطلبة المتفوقين ذوي الاوضاع الاقتصادية الصعبة كنوع من التحفيز والمساعدة، لان جيل الشباب هم صناع المستقبل وعماد المجتمع، وهم من سيقودون المرحلة القادمه كلٌ في مجاله وتخصصه.

وشكر الدكتور خميس سعادة السفير على هذا الاستقبال، مؤكداً على الدور المغربي في دعم القضية الفلسطينية وعلى راسها القدس، منوهاً بانجازات وكالة بيت مال القدس الشريف التي ساعدت وما زالت تساعد المقدسيين على النهوض في ظل السياسات الاسرائيلية الممنهجة ضد البشر والحجر والشجر.

من جهة اخرى اشار سعادة السفير حمزاوي الى الدور المغربي الرامي الى النهوض بالقدس وممتلكاتها من خلال ما يقدم لها ومن خلال وكالة بيت مال القدس الشريف التي مقرها الرباط، ولجنة القدس التي يرأسها جلالة الملك محمد السادس.

واضاف الحمزاوي، ان القدس بمقدساتها هي للعرب و المسلمين و واجب الدفاع عنها و المساعدة في حمايتها لا يتوقف على الفلسطينين فحسب، فهي اولى القبلتين و ثالث الحرمين الشرفين ومعراج سيدنا محمد عليه السلام.

وشدد الحمزاوي على الموقف المغربي تجاه القضية الفلسطينية التي تعد قضية العرب الاولى، مما يتوجب على العرب بشكل عام الوقوف الى جانبها،
وهنئ الحمزاوي الفلسطينيين بمناسبة حصولهم على صفة عضو مراقب بعد ان دخلت فلسطين المنظمة الدولية من اوسع ابوابها، مما سيمكن الفلسطينيين بالدخول الى اكثر من 66 هيئة ومنظمة دولية تمكنهم من ملاحقة اسرائيل على جرائمها ضد الفلسطينيين، وادارة اسرائيل ظهرها للسلام معهم.

وفي نهاية الزيارة قدم رئيس الجمعية مصطفى ابو زهره "بروشورات" تتحدث عن تاريخ الجمعية ومشاريعها المستقبلية الى سعادة السفير محمد الحمزاوي.