السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدعو لأوسع حملة تضامنية لدعم الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 18/12/2012 ( آخر تحديث: 18/12/2012 الساعة: 09:33 )
غزة-معا- دعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية جماهير الشعب في مختلف أماكن تواجده للمشاركة الواسعة في حملات الدعم و الاسناد و التضامن مع الأسرى المضربين في السجون الاسرائيلية " سامر العيساوي و ايمن شراونة " و الذين مضى على اضرابهم أكثر من مئة يوم متواصلة .

ودعت حركة المبادرة الى المشاركة الفاعلة في مسيرات التضامن و خيام الاعتصام المقامة أمام مقار اللجنة الدولية للصليب الأحمر و رفع الشعارات المطالبة بتعزيز صمودهم واسناد اضرابهم حتى تلبية مطالبهم العادلة و في مقدمتها وقف الاجراءات التعسفية بحق كافة الاسرى و اطلاق سراحهم و الغاء ما يسمى بالاعتقال الاداري .

و أهابت حركة المبادرة بمشاركة القوى و الشخصيات و الفعاليات و المؤسسات في حملات الدعم و الاسناد و التضامن من خلال تفعيل دور المؤسسات الحقوقية و القانوينة في توجيه المذكرات الاحتجاجية و المطلبية و الالتقاء بالمسؤولين الدوليين لحثهم لممارسة ضغطا و تأثيرا على حكومة الاحتلال لانهاء معاناة الاسرى و الاستجابة لمطالبهم المشروعة .

وأشادت حركة المبادرة بصمود الأسرى الذين بدورهم سجلوا انتصارات عظيمة على السجان و أسقطوا بأمعائهم الخاوية خيارات و محاولات تركيعهم داخل السجون و في الزنازين و العزل الانفرادي ، مشددة على أهمية ابراز الزخم الشعبي و الجماهيري كي لا يبقوا وحدهم في معركة الصمود و التحدي و المواجهة .

وطالبت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته القانونية و الانسانية لوقف حالة التدهور الذي وصل اليها الأسرى و لمنع محاولات الاحتلال الرامية للنيل من ارادتهم و كسرها , مؤكدة على ضرورة محاسبة اسرائيل لتجاوزها و تجاهلها لكافة الأعراف و المواثيق الدولية بما فيها " اتفاقية جنيف الثالثة " المتعلقة بحقوق الأسرى و رعاية شؤونهم.