الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة راجع وجمعية الدفاع عن حق العودة ومركز يافا الثقافي يطالبون بالافراج عن الصحفي سامي الحاج

نشر بتاريخ: 01/03/2007 ( آخر تحديث: 01/03/2007 الساعة: 15:56 )
بيت لحم- معا- اعلنت الرابطة الفلسطينية للاجئين "راجع", والجمعية الفلسطينية "للدفاع عن حق العودة" ومركز "يافا الثقافي, عن تضامنهم مع الاعلامي والمصور في قناة الجزيرة سامي الحاج المعتقل في سجن غوانتناموا, منذ اكثر من 5 سنوات, وفي ظروف قاسية ولا انسانية , والذي دخل يومه الـ"50" في خوضه للإضراب المفتوح عن الطعام.

وطالب البيان كافة منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية التدخل العاجل والفوري بالإفراح عن الحاج نظرا لسوء وضعه الصحي، مطالبا باغلاق معتقل غوانتناموا وكافة المعتقلات السرية في اسرائيل, وكافة الاماكن بما فيها ابو غريب التي يتعرض فيها المعتقلين لأبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي اللاخلاقي, على حد تعبيره.

وإستنكر البيان ما وصفه بـ"الهجمة الظالمة", التي تشنها الإدارة الأمريكية ضد قناة الجزيرة الفضائية والعاملين فيها التي تعتبر المنبرالصادق للعالم الحر.

وشددت على ضرورة تأمين حماية دولية للصحافين لما يتعرضون له من قمع واعتقال وتصفية جسدية من قبل الاحتلال الامريكي والاسرائيلي, مشيدين بالعاملين في فضائية الجزيرة بكافة أنحاء العالم على جهدهم المميز في نقل الصورة الحقيقية لما يجري، خاصين بالذكر طاقم الجزيرة في فلسطين, مثمنين دورهم المعطاء.