الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لمناقشة وضع المحطات الاذاعية والتلفزيونية المحلية

نشر بتاريخ: 01/03/2007 ( آخر تحديث: 01/03/2007 الساعة: 17:15 )
رام الله- معا- اختتمت اليوم شبكة "انتر نيوز الاعلامية", ورشة عمل حول "تطوير عمل المحطات الاذاعية والتلفزيونية المحلية في مجال ادارة العمل داخل المؤسسة الاعلامية.

وتاتي هذه الورشة التي امتدت على مدار ثلاثة أيام بحضور حوالي ثلاثين ممثلا للمحطات التلفزيونية المحلية عقد" مشروع اصواتنا" في رام الله ورشة عمل حول"تطوير خطة العمل والادارة في التلفزيون"

و يهدف المشروع الى تطوير المحطات المحلية المستقلة وتشجيعها على الاهتمام بالمجتمع المحلي ودعمها في المجالات التي تساعد على تطورها واستمرارها.

"مشروع اصواتنا " احد مشاريع شبكة انتر نيوز المؤسسة الدولية التي تعمل في مختلف انحاء العالم في حوالي 38 دولة لتطوير ودعم الاعلام المستقل ويصادف هذا العام الذكرى الثامنة والعشرون لتأسيسها.

مشروع اصواتنا تم الشروع به هذا العام بناء على تقييم فعلي للمحطات المحلية كانت قد قامت به الشبكة خلال الصيف الماضي من خلال زيارات المختصين للمحطات لمعرفة الاحتياجات الفعلية للمحطات ولاحقا وبناء على نتائج الزيارات والتقييم حصلت شبكة انترنيوز على تمويل للمشروع من الوكالة الامريكية للمساعدات (USAID).


وأفادت مديرة المشروع جوليا بيتنز في حديث خاص لمراسلنا ان اللجوء الى هذا المشروع جاء بعد دراسة معمقة للواقع المرير للاعلام المحلي في الأراضي الفلسطينية خاصة الحاجة الى تطوير العلاقات والروابط ما بين تلك المحطات المحلية وجمهورها المحيط اضافة الى انتاج البرامج

وقد انطلق العمل بهذا المشروع في الرابع عشر من كانون ثاني الماضي عقد ورشة عمل لتحديد نقاط الضعف في المحطات المحلية ومن ثم نظمت زيارات لتلك المحطات لملامسة نقاط الضعف تلك ولمحاولة ايجاد الحلول المناسبة لها.

ومن المقرر أن تعقد ورشة عمل أخرى في النصف الثاني من الشهر الحلي لمواصلة الترتيات اللازمة للوصول الى الهدف المنشود في تطوير الإعلام المحلي.