الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد السوري لكرة القدم يجري قرعة دوري المحترفين في موسمه الجديد

نشر بتاريخ: 18/12/2012 ( آخر تحديث: 18/12/2012 الساعة: 19:25 )
دمشق - معا - أجرى الاتحاد السوري لكرة القدم اليوم قرعة دوري المحترفين للرجال بكرة القدم في موسمه الجديد 2012-2013 وذلك في مقر اتحاد اللعبة بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق بحضور ممثلين عن عدد من الأندية.

وقسم اتحاد اللعبة الأندية المشاركة في بطولة الدوري إلى مجموعتين ضمت الأولى فرق الوحدة والشرطة والمحافظة والجزيرة والوثبة وحطين والنواعير والحرية والفتوة بينما ضمت المجموعة الثانية فرق الجيش والمجد والطليعة والإتحاد ومصفاة بانياس وتشرين والجهاد والكرامة وأمية.

وأوضح توفيق سرحان أمين سر اتحاد كرة القدم أن بطولة دوري المحترفين ستقام على مرحلتين ذهاب وإياب وفق نظام التجمعات على أن تقام جميع المباريات في المرحلتين على ملاعب دمشق.

وأضاف سرحان لوكالة الانباء السورية " سانا " إن أربعة ملاعب ستستضيف المباريات وهي ملاعب الفيحاء والجلاء وتشرين والمحافظة على أن تقام المباريات عند الساعة الثانية عصرا وبمعدل أربع مباريات عن كل مرحلة.

وحول نظام البطولة قال: نظام الموسم الحالي من دوري المحترفين استثنائي ويهدف إلى إقامة النشاط الكروي لخدمة الأندية والمنتخبات الوطنية وحسب نظام البطولة فإن أول فريقين من كل مجموعة سيخوضان تجمعا نهائيا من مرحلة واحدة على أرض محايدة لتحديد المراكز الأربعة الأولى في بطولة الدوري بينما سيهبط الفريقان اللذان يحتلان المركزين الأخيرين من كل مجموعة إلى دوري الدرجة الثانية.

وأشار إلى أن موعد انطلاق منافسات بطولة الدوري سيكون في السادس عشر من الشهر المقبل عبر إقامة مباريات المجموعة الأولى بينما ستقام مباريات المجموعة الثانية في الثاني عشر من شهر شباط المقبل.

وأسفرت قرعة الأسبوع الأول من المجموعة الأولى عن مواجهة قوية تجمع الشرطة حامل اللقب مع جاره الوحدة بطل كأس الجمهورية على ملعب المحافظة بينما سيلتقي في المباراة الثانية النواعير مع المحافظة على ملعب الفيحاء وفي المباراة الثالثة الوثبة يواجه الفتوة ويلتقي في الرابعة الحرية مع الجزيرة.

بينما سيلتقي في الأسبوع الأول من المجموعة الثانية المجد مع مصفاة بانياس على ملعب الفيحاء وتشرين مع الكرامة على ملعب المحافظة والإتحاد مع الجهاد على ملعب الجلاء والجيش مع الطليعة على ملعب تشرين.

يشار إلى أن الإتحاد الرياضي العام واتحاد كرة القدم تكفل بكامل نفقات إقامة ونقل الأندية من المحافظات الى دمشق إضافة إلى أجور الحكام والمراقبين مع مساعدة الأندية المشاركة بمبلغ خمسمئة ألف ليرة سورية عن كل مرحلة