السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة طولكرم تستضيف الملحق التجاري التركي ورئيس تحرير وكالة الاناضول

نشر بتاريخ: 19/12/2012 ( آخر تحديث: 19/12/2012 الساعة: 10:50 )
طولكرم- معا- استقبل رئيس واعضاء غرفة تجارة طولكرم الملحق التجاري التركي فاتح ترغاني الدم ورئيس تحرير وكالة الاناضول التركية تانير ايدن بحضور ممثلي المؤسسات الرسمية في المحافظة وممثلين عن قطاع المشاغل والنسيج.

وتاتي هذه الزيارة في اطار سعي الغرفة التجارية الى خلق شراكة ما بين قطاعي النسيج الفلسطيني والتركي للحفاظ على ما تبقى من هذا القطاع وتحقيق استقلاليته.

وحب ابراهيم ابو حسيب رئيس الغرفة التجارية بالحضور شاكرا الجانب التركي على الاستجابة لجهود الغرفة التجارية وداعيا الى تحقيق شراكة حقيقية في مجال النسيج لا سيما وان تركيا تعد من اوائل الدول في هذا القطاع وراجيا ان تكون بداية لشراكات في مختلف المجالات.

من جهته شكر كل من الملحق التجاري ورئيس تحرير وكالة الاناضول الغرفة التجارية والمحافظة على استقبالهم الرحب وعبروا عن دعم ومحبة الشعب التركي للشعب الفلسطيني املين ان يستطيعوا من خلال زيارتهم ايصال رسالة واضحة عن وضع قطاع النسيج من خلال التقارير والصور التي ستتم خلال البرنامج المقرر لهم في جولتهم في المحافظة.

وتخلل الاجتماع العديد من المناقشات حول وضع المشاغل في المحافظة والضرر اللاحق بها نتيجة وقف اسرائيل التعامل معها والنقص المتزايد في عدد العمال والاغلاق لبعض المشاغل نتيجة الاوضاع الاقتصادية الصعبة ناهيك عن عدم الاعتراف بجودة المنتج الفلسطيني وتصديره على انه اسرائيلي.

من جهته اكد خالد حسونه رئيس نقابة اصحاب المشاغل قدرة المشاغل الفلسطينية على التصدير للخارج وبمواصفات عالمية ولكافة انواع المنسوجات والحياكات, داعيا الوفد الى نقل الصورة للشركات والمصانع التركية لتحقيق الشراكة ان امكن.

كما تخلل البرنامج زيارة عدد من المشاغل في المحافظة للاطلاع على حقيقة الوضع عن قرب حيث كان هناك زيارة لمشاغل متضررة واخرى بوضعية جيدة اضافة الى زيارة لجامعة خضوري حيث كان باستقبالهم رئيس واساتذة الجامعة و من ثم وضع الاكاليل على النصب التذكاري للشهداء الاتراك.