السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصليب الأحمر ومركز شارك ينفذان ورشة توعوية في جنين

نشر بتاريخ: 19/12/2012 ( آخر تحديث: 19/12/2012 الساعة: 11:33 )
جنين - معا - نفذت اللجنة الدولية الصليب الأحمر و مركز بلدية جنين الشبابي شارك ورشة توعوية في قاعة المركز الشبابي تم استهداف متطوعي المركز والمتدربين في مجال الخدمة الاجتماعية.

وقد تناول اللقاء العديد من المواضيع منها نشأة الصليب الأحمر على يد المؤسس الأول هنري دونال سويسري الجنسية عام 1861م وذلك لإغاثة وعلاج جرحى الحروب وحماية متطوعي جمعيات الإغاثة في أوقات الكوارث والحروب.

وتم تعريف المشاركين بالمبادئ الأساسية للحركة الدولية للصليب الأحمر ومنها الإنسانية وعدم التحيز ومساعدة الجميع دون النظر إلى الطائفة والحزب والاستقلال عن السلطة وتقديم الخدمة التطوعية للجميع دون تمييز ، وتم تعريف واستهداف طلاب الخدمة الاجتماعية في المدربين في المركز على العمل التطوعي الذي قام به مؤسسة الصليب الأحمر والمراحل التي مرة بها عمليات التدخل على مستوى العالم لانقاد البشرية من الويلات والحروب والكوارث الطبيعية منها والمفتعلة على أيدي البشر.

وتم تعريف المشاركين بشارة الصليب الأحمر والتي جاءت من مقلوب العلم السويسري حيث أن العلم السويسري من اللون الأحمر ويوجد في داخله صليب ابيض ومقلوبة صليب احمر في قلب ابيض وذلك احتراما لجنسية وعلم المؤسسة الأول السيد هنري دونال ،وبالنسبة للهلال الأحمر فقد جاء أيضا من علم الدولة العثمانية الهلال الأحمر والمنتشر في جميع دول العالم العربي ومنها فلسطيني .

والجدير ذكره أن هذه الورشة تعتبر ضمن الورش التي تم الترتيب لها والتنسيق لعقدها بالتعاون والشراكة بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومركز بلدية جنين الشبابي شارك .