الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة الفصائل: فتح وحماس تجتمعان لتحديد مكان الانطلاقة

نشر بتاريخ: 19/12/2012 ( آخر تحديث: 19/12/2012 الساعة: 16:29 )
غزة- خاص معا - أكد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة جمال عبيد أن حركتي فتح وحماس تعقدان اجتماعا تشاوريا اليوم الأربعاء للاتفاق على موعد ومكان تنظيم مهرجان انطلاقة حركة "فتح" الـ48 في قطاع غزة بمشاركة عدد من الفصائل الفلسطينية وهي (الجبهة الشعبية، والديمقراطية، والجهاد الاسلامي، وحزب الشعب).

وقال عبيد لـ معا إن الاجتماع سيتناول موضوعا واحدا فقط وهو تحديد المكان الذي ستقيم فيه حركة فتح انطلاقتها الثامنة والأربعين، مبينا أن حركته ما زالت تطرح الكتيبة كمكان للانطلاقة في حين أن حركة حماس والحكومة المقالة طرحت بعض الخيارات المتعلقة بأماكن مغلقة.

وأكد عبيد أن الأماكن المغلقة التي تطرحها حماس غير مقبولة لأنه لا تتسع لجماهير حركة فتح والشعب الفلسطيني، كما قال.

ولفت عبيد إلى أن الدكتور نبيل شعث المفوض العام لمفوضية التعبئة والتنظيم- المحافظات الجنوبية يقوم بسلسلة اتصالات مع المكتب السياسي لحركة حماس والجانب المصرية حول اختيار الكتيبة مكانا للانطلاقة، مبينا أن تنظيم الانطلاقة في ساحة الكتيبة حق مكتسب لحركة فتح اسوة بمختلف الفصائل.

وأعرب عبيد عن أمله في أن يكون رد حماس والحكومة المقالة ايجابيا حول هذا الموضوع، مشيرا إلى أن المجال ترك لحركة حماس من أجل تحديد المكان والزمان الذي يناسبها للاحتفال بانطلاقتها في الضفة.