السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء القدس تنظم برنامج زيارات مدرسية لمركزها التدريبي في أريحا

نشر بتاريخ: 19/12/2012 ( آخر تحديث: 19/12/2012 الساعة: 18:25 )
أريحا- معا - ضمن سعيها لتعريف طلبة المدارس والمعلمين بأحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في مواضيع الطاقة المتجددة والإلكترونيات، بادرت شركة كهرباء محافظة القدس بالتعاون مع مكتب وزارة التربية والتعليم في أريحا اليوم، في تنظيم برنامج من الزيارات المدرسية الى مركز التدريب الفني والأكاديمي التابع لها في مدينة أريحا.

واستقبلت الشركة 32 طالبة من الصف السابع لمدرسة عائشة أم المؤمنين، و 20 طالبة من الصف العاشر والحادي عشر علمي لمدرسة فاطمة الزهراء، و31 طالبة من الصف السابع الأساسي لمدرسة عائشة أم المؤمنين، و70 طالبة من الصف السابع لمدرسة بنات أريحا الأساسية.

وحصلت مجموعات الطلبة على تعريف بشركة كهرباء محافظة القدس ومركز التدريب الفني والاكاديمي، متبوعا بجولة ميدانية لجميع مرافق المركز شملت المختبرات والمشاغل والساحات التدريبية مع التركيز على مختبر الطاقة الشمسية وساحته التدريبية وعلى مختبر الالكترونيات ونشاطاته.

وتمكن الطلبة من التعرف على اساسيات الكهرباء وتوليدها وتوصيلها والمهام الاساسية لشركة كهرباء محافظة القدس.

وكانت كهرباء القدس قد أنشأت مركز التدريب في عام 2006 لتأهيل العاملين في قطاع الكهرباء، عن طريق تطوير وإعداد الكوادر المؤهلة لتصميم وتركيب وتشغيل وفحص وصيانة المنظومة الكهربائية.

ويقدم المركز خدمات في التدريب الفني والإداري والمالي للكهربائيين العاملين داخل الشركة وخارجها من خلال دورات تدريبية يأمها كهربائيين من جميع انحاء الضفة الغربية في مواضيع مختلفة تشمل دورات في الكوابل وشبكات النقل والتوزيع، وأنظمة الحماية والتحكم، والرسم الهندسي، والمحطات الكهربائية والمحولات، والعدادات الكهربائية، والتحكم المبرمج ، واستخدام اجهزة الفحص والقياس، وتزويد خدمات إنارة الشوارع بالتيار الكهربائي، علماً أن المركز يخرج سنوياً 450 متدرباً في تخصصات مختلفة.