السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا نهائي بطولة غرب اسيا بين المنتخبين السوري والعراقي

نشر بتاريخ: 19/12/2012 ( آخر تحديث: 19/12/2012 الساعة: 21:47 )
بيت لحم - معا - في ظل منافسة شديدة يدخل المنتخبان السوري والعراقي يوم غد المباراة النهائية لبطولة غرب اسيا التي احتضنتها الكويت في الفترة من 8/12 ولغاية 20/12 .

ويسعى المنتخب السوري للظفر بلقب البطولة للمرة الاولى في تاريخه خاصة في ظل المعنويات العالية التي يتمتع بها الفريق وتألق نجومه لا سيما اللاعب أحمد الدوني هداف البطولة حتى الآن بأربعة أهداف .

وسبق للمنتخب السوري بلوغ المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا مرتين منذ انطلاقها، المرة الأول كانت في النسخة الأولى من المسابقة عام 2000 التي أقيمت في الأردن ويومها وصل للنهائي وخسر امام الايراني بالنتيجة 1/ صفر .

أما المرة الثانية فكانت عام 2004 في النسخة الثالثة التي استضافتها ايران وخسر امام الايراني ايضا بالنتيجة (4-1).

أما العراق فقد تأهل الى النهائي بعد انتزاعه بطاقة صاحب افضل مركز ثان في المجموعات الثلاث بحلوله وصيفا لسوريا بطلة المجموعة الثالثة اذ فاز على الاردن 1-0 وتعادل مع سوريا نفسها 1-1، فحصل على اربع نقاط ضمنت له بطاقة افضل وصيف على حساب الكويت وصيفة المجموعة الاولى (3 نقاط بعد الغاء نتائج لبنان الرابع) وايران وصيفة الثانية (نقطتان بعد الغاء نتائج اليمن الرابع). وفي نصف النهائي، تغلب على عمان بسهولة 2-0.

يذكر أن اقتراب العراق من التتويج باللقب الاقليمي يأتي متلازما مع تحسن وضعه في الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2014 في البرازيل حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من 5 مباريات متخلفا بالاهداف عن استراليا، في حين تتصدر اليابان بـ13 نقطة.