الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنفذية: الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة اسيرين

نشر بتاريخ: 20/12/2012 ( آخر تحديث: 20/12/2012 الساعة: 12:58 )
رام الله -معا- حملت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إسرائيل المسؤولية المباشرة عن حياة الأسيرين سامر العيساوي وأيمن الشراونة، اللذين يخوضان أطول إضراب عن الطعام من اجل استرداد حريتهما. لقد فتك الإضراب الطويل عن الطعام بصحة الأسيرين، ودخلا في مرحلة الخطر الحقيقي على حياتهما وسط إصرار إسرائيلي على قتلهما.

وقالت انها لم تكف عن مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية وحقوق الإنسان بوضع حد لسياسات الاحتلال المستهترة بكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، تحذر المجتمع الدولي من مخاطر انفجار الوضع برمته جراء الاعتداءات غير المسبوقة لدولة الاحتلال على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدراته.

واضافت اللجنة :" لقد أدى تلكؤ وعجز المجتمع الدولي عن وضع حد لسلوك إسرائيل إلى مواصلتها سياسة مدمرة لأي بريق أمل في تحقيق السلام العادل والشامل.".

واكدت على إن المجتمع الدولي ومؤسساته ملزم اليوم، وقبل فوات الأوان، بردع هذه الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة عن سياستها المنذرة بكارثة غير مسبوقة.

ودعت المنظمات الدولية لحقوق الإنسان إلى تشكيل عاجل للجنة مراقبة وتقصي الحقائق حول أوضاع الأسرى الفلسطينيين، وفي مقدمتهم المضربون عن الطعام، إذ لم يعد من المقبول أن تواصل إسرائيل لعب دور الدولة المارقة والخارجة على القانون الدولي والإنساني دون عقاب.