الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى عوفر يقدمون 70 التماسا للمحكمة العليا ضد مصادرة أغراضهم

نشر بتاريخ: 20/12/2012 ( آخر تحديث: 21/12/2012 الساعة: 09:23 )
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن أسرى سجن عوفر العسكري قدموا 70 التماسا للمحكمة الإسرائيلية العليا ضد مصادرة أغراضهم الشخصية من قبل وحدات القمع الخاصة خلال مداهمتها واقتحامها لغرفهم بحجة التفتيش وتحطيم بعضها وخاصة في الهجمة الأخيرة التي تعرضوا لها خلال الأسبوع الماضي.

وقال ممثل أسرى سجن عوفر محمود غلمة أن سجن عوفر تعرض في الآونة الأخيرة لعمليات قمع مقصودة من قبل قوات خاصة جرى على أثرها نقل ممثل الأسرى السابق شادي شلالدة إلى سجن نفحة وعقاب أربع أسرى في الزنازين والقيام بمصادرة أغراض الأسرى وتدميرها خلال المداهمات الوحشية لغرفهم.

وقال أن إدارة سجن عوفر اختارت القمع وليس الحوار وبدأت تشدد إجراءاتها بطريقة تعسفية على المعتقلين، وطالب بالمساعدة القانونية في الشكاوي التي تقدم بها الأسرى ضد إدارة السجن.

ومن جانب آخر أفاد محامو وزارة الأسرى أن حالات مرضية في السجون تتعرض للإهمال الطبي وعدم تقديم العلاج وأن حالته الصحية تزداد سوءا.

وذكر المحامي فادي عبيدات أن الاسير طارق عبد اللطيف سباعنة 24 سنة، سكان جنين المعتقل منذ 25/6/2012 أنه يعاني من مرض خبيث وآلام حادة بالبروتستات ومنذ اعتقاله لم تجر له أية فحوصات طبية سواء داخل عيادة السجن أو في مستشفى خارجي ولم يعط أدوية.

وقال عبيدات الذي زار الاسير في سجن مجدو أن وضعه الصحي صعب للغاية وبحاجة ماسة إلى تدخل من اجل تقديم العلاج له.

وقال المحامي نسيم أبو غوش أن الوضع الصحي للأسير حاتم صادق القواسمة 31 عام سكان الخليل والمعتقل منذ 27/2/2003 ومحكوم مؤبد و 30 سنة ويعاني من جراء الإصابة برصاص في البطن في عام 1996، وأن الآلام عادت إليه خلال وجوده بالسجن وبحاجة إلى فحوصات وعلاجات طبية ، حيث لا يعطى سوى المسكنات.

وأفاد المحامي أبو غوش أن حالة الاسير ليث ربحي مشعل سكان حلحول المعتقل منذ 13/6/2012 في تدهور مستمر، بسبب عزله في سجن اوهلي كيدار منذ بداية اعتقاله، وهو مصاب بعيار ناري في البطن على يد جنود الاحتلال وتم عزله في زنازين العزل بد ل نقله إلى المستشفى مما أدى إلى تدهور وضعه الصحي.

وقال أبو غوش أن الاسير مشعل في وضع نفسي صعب وظهر على جسمه ووجهه علامات الضرب والتعب الشديد خلال لقاءه معه.

وذكر المحامي رامي العلمي أن الاسير نزار عزيز زيدان سكان بير نبالا في القدس 51 عاما المحكوم 37 عام، والذي يقبع في سجن ايشل بئر السبع يتعرض لوضع صحي خطير بعد أن تم تطعيمه بإبرة ضد أنفلونزا الخنازير عام 2009 عندما كان يعاني من ضغط الدم، وبعدها بدأ يشعر بشلل في رجله ويده اليسرى ولا يستطيع التحرك إلا بواسطة عكاز، ولا يقدم له سوى المسكنات ، وأن الأطباء ابلغوه انه بحاجة إلى عملية جراحية في الظهر، ولكن حتى الآن لم يتم ذلك.