السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعيات الفرنسية المشاركة بمؤتمر بغداد توجه رسالة للاسرى بالسجون

نشر بتاريخ: 20/12/2012 ( آخر تحديث: 23/12/2012 الساعة: 10:37 )
العراق - معا - وجهت الجمعيات الفرنسية المشاركة في مؤتمر بغداد، الذي عقد بناء على قرار الجامعة العربية لتدارس قضية ونصرة الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، رسالة مفتوحة لجميع الأسرى الفلسطينيين والعرب القابعين في السجون الإسرائيلية.

وجاء نص الرسالة التي تلقت معا نسخة منها :

" لقد أتينا من فرنسا للمشاركة في بغداد في 11 و 12 ديسمبر الجاري، في المؤتمر الذي تنظمه الجامعة العربية والسلطات العراقية، تحت عنوان "المعتقلون والموقوفون العرب والفلسطينيون في اسرائيل، يعتبر هذا الموضوع، الذي تمت مناقشته خلال المؤتمر حساساً جداً ، ويشكل حالة لا إنسانية ضد القانون الدولي كلياً كما هي ضد القواعد القانونية المطبقة للسجون في جميع دول العالم التي تعلن تمسكها بحقوق الانسان، لقد كان هناك أكثر من سبعين بلداً ممثلاً في هذا المؤتمر الدولي الأول من نوعه وأهميته، والذي يتناول هذا الموضوع الذي طالما تم تغييبه، وفي توافق عام قررنا، جميعنا، أن نطلق حملة دائمة ومتعددة الأشكال للتعريف بوضعكم، انتم المعتقلين والمعتقلات، وللمطالبة بحريتكم فوراً وبدون شروط".

واضافت الجمعيات الفرنسية المشاركة في مؤتمر بغداد :" بعد عودتنا من بغداد، فإننا نتوجه إليكم أيها المعتقلين والموقوفين العرب في إسرائيل، بإصرارنا على العمل الدائم في هذا الاتجاه لتكون حريتكم فورية وليست مؤجلة إلى مستقبل بعيد".

ونحن نقترب من الاحتفال بعام جديد فإننا نتوجه إليكم، من خلال أصدقائنا الفلسطينيين، برسالة الأمل والنضال.

نحن هنا، ندعمكم، وسنحرركم.

كونوا على ثقة بأننا معكم.

معاً، جميعنا معاً، سنكسر قضبان سجنكم إخواتنا واخوتنا المعتقلين ظلماً بسبب رفضكم لما يفرض على الشعب الفلسطيني. وهو شرف لكم أن تقاوموا الاحتلال الاسرائيلي. إنكم تطلبون العدل والحرية من أجل فلسطين من خلال تطبيق القانون.

نحن نقف إلى جانبكم.

- جمعية التضامن الفلسطينية الفرنسية

- لجنة العدل والسلام في فلسطين والشرق الأوسط في الدائرة الخامسة لباريس

- لجنة المراقبة من أجل سلام حقيقي في الشرق الأوسط

- منظمة القانونيين الدوليين