السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحترفون يعودون من جديد

نشر بتاريخ: 21/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 17:54 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - في ظل اجواء الخير وتساقط الامطار ومع ابتداء مربعانية الشتاء التي طالما تغنى بها الاجداد والذين كانوا ينتظرونها بفارغ الصبر لتروى الارض الظمأى مما قد يهبها الله من مطر ، في ظل هذه الاجواء ونحن على بعد ايام من عيد الميلاد الذي نتمنى فيه لاخوتنا واحبتنا المسيحيين كل السعادة والهناء في ظل كل هذا تستأنف اليوم مباريات الاسبوع العاشر من دوري جوال للمحترفين بعد توقف دام عدة اسابيع لمشاركة المنتخب الوطني في بطولة غرب اسيا .

اليوم تقرع الاجراس من جديد وتنطلق صافرات حكامنا بهمة ونشاط وخاصة بعد دورات انعاشية تصدت لها دائرة الحكام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حتى يبقى قضاة الملاعب على جاهزية تامة وعند حسن ظننا بهم .

اليوم الجمعة و غدا السبت تسدل الستار عن مباريات الاسبوع العاشر وفق اجندة لجنة المسابقات في اتحاد الكرة حيث تجري 6 لقاءات تدور احداثها مناصفة على يومين، ثلاث منها اليوم الجمعة ومثلها غدا السبت .

اليوم وغد سيكون جمهورنا على موعد بعد ان طال انتظاره ولمدة تقارب الشهر والنصف ، فكرة القدم بالنسبة لنا كالماء والهواء وهذا ما عبرت عنه روابط المشجعين من خلال ما كتبته من اخبار او تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي وما سمعناه من تعليقات عندما نلتقى بهؤلاء في الشارع والسيارة والملاعب .
|170051|
مبروك للمحترفين رابطتهم
نقول مبروك للمحترفين رابطتهم التي اعلن عنها يوم امس حيث أعلن رسمياً عن انضمام رابطة محترفي فلسطين لكرة القدم إلى رابطة اللاعبين المحترفين الدولية (FIFPRO) بعد عدة زيارات قام بها ممثلون عن الرابطة الدولية إلى الأراضي الفلسطينية منذ بداية العام الحالي 2012.

وبعد مصادقة رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، تم تعيين أعضاء مجلس إدارة الرابطة للمباشرة في العمل وهم: منى دبدوب "أمين عام"، رامي الرابي، فهد العتال، أحمد كشكش، كلودي سلامه، أشرف نعمان، حازم المحتسب "أعضاء مجلس الإدارة".

مباريات الجمعة :
21 /12 الجمعة
جبل المكبر +اسلامي قلقيلية - 2:00 - ملعب نابلس
نادي جنين+ شباب الخليل- 3:00- ملعب دورا
هلال القدس+ اهلي الخليل- 3:00 - ملعب الحسين

22/ 12 السبت
واد النيص +الأمعري - 4:00 - ملعب فيصل
بلاطة+ هلال أريحا - 4:00- ملعب أريحا
البيرة+ الظاهرية - 4:00 - ملعب دورا
|191321|
الظاهرية في المقدمة :
وقبل التطرق الى تحليل مباريات هذا الاسبوع لا بد من تذكير الجميع بترتيب الفرق وهو كالتالي :
1- الظاهرية برصيد 22 نقطة
2- شباب الخليل برصيد 20 نقطة
3- جبل المكبر برصيد 18 نقطة
4- هلال القدس برصيد 18 نقطة
5- اهلي الخليل برصيد 12 نقطة
6- البيرة برصيد 11 نقطة
7- جنين برصيد 11 نقطة
8- ترجي واد النيص برصيد 9 نقاط
9- الامعري برصيد 9 نقاط
10- بلاطة برصيد 9 نقاط
11- اسلامي قلقيلية برصيد 4 نقاط
12- هلال اريحا برصيد 3 نقاط

مباريات الجمعة
جبل المكبر + اسلامي قلقيلية
الحديث عن جبل المكبر يطول فقد استطاع الكابتن سمير عيسى ان يبني فريقا للجبل خلال فترة وجيزة واستطاع هذا الفريق ان يكون منافسا حقيقيا للعديد من الفرق فكانت مبارياته من اقوى المباريات وشكل خط دفاعه خاصة لاعبه المميز وسيم اغبارية ومن خلفهم الحارس المتين مجدي خلايله حالة فريدة حيث لم يدخل مرماهم في المباريات التسع الماضية في الدوري سوى هدف واحد .

ولكن ما توارد من اخبار عن انقطاع فريق جبل المكبر عن التدريب أقلقنا جميعا ليعيد بنا الذاكرة الى بداية الموسم وهذا ما نخشاه جميعا لاننا نحب المكبر .

وكل ما نتمناه ان يعود ابناء الجبل نسورا كما عهدناهم وخاصة ان الازمة المالية التي يمر بها الجبل هي ازمة عامة تمر بها جميع الاندية وان يظهر الجبل في المباراة بشكل مترابط ومتكامل .

اما بالنسبة لاسلامي قلقيلية فنحن نتمى ان يكون قد استفاد من فترة التوقف واستعد لما تبقى من البطولة في مرحلة الذهاب منها على امل استنهاض الهمم في مرحلة الاياب والتعاقد مع بعض اللاعبين الذين نأمل ان يأخذوا بيد الفريق نحو الافضل خاصة ان ابناء قلقيلية يقعون في المركز قبل الاخير وبرصيد 4 نقاط .
يبقى ان نشير ان المباراة تجري على ملعب نابلس الساعة 2:00 ظهرا .
|191306|
شباب الخليل + جنين
يسافر ابناء جنين القسام الى دورا في الجنوب لمسافة ستكون مرهقة لهم الا اذا غادروا جنين في ساعات الصباح الباكر واخذوا قسطا من الراحة في البلد المضياف دورا علما بأن مباراتهم الساعة الثالثة بعد الظهر .

شباب الخليل الذي عاد مديره الفني وليد الفطافطة يوم امس من عمان بعد ان قضى اجازة بين عائلته واهله فيما استمر الفريق في تدريباته تحت اشراف الطاقم الفني هذا الفريق سيفقد خدمات لاعبه الاميز فهد عتال والذي خضع لعملية جراحية ولا زال يعالج من جرائها .

شباب الخليل يصارع من اجل الظفر بنقاط المباراة لتستمر المنافسه مع الظاهرية على اشدها من اجل اعتلاء سدة الترتيب الذي اقتنصته الظاهرية من العميد .

هلال القدس + اهلي الخليل
المباراة محطة هامة بالنسبة للفريقين في ظل المعطيات التالية :
اولها :انها ستجري على ملعب الحسين وهو الملعب البيتي للاهلي وهذه النقطة تصب في مصلحة اهلي الخليل .
ثانيها : ان فريق هلال القدس يريد ان يواصل انتصاراته مدفوعا بعزيمة شبابه الذين انتقلوا رويدا رويدا الى المركز الرابع برصيد 18 نقطة وهذه النقظة تصب في مصلحة هلال القدس .
ثالثا : فريق اهلي الخليل يريد ان يمحو خسارته الاخيرة والثقيلة امام جبل المكبر في الاسبوع التاسع بالنتيجة 5/ صفر .
رابعا : لقد عاد اهلي الخليل الى ارضه بعد ان نفذ عقوبات الاتحاد وسيعود نجمه الحلمان الى الميدان ليطفىء ظمأه وفريقه في التسجيل الذي ابتعد عنه نتيجة لابتعاده عن الملاعب .
وفي النهاية لقد عبر العديد من نجوم الفريقين عن صعوبة المباراة التي نتفق على انها ستكون جميلة .
|191422|
مباريات السبت
الامعري + الترجي " واد النيص "
لقد شهد الامعري خلال فترة توقف الدوري احداث درامتيكية تمثلت بخروج احمد كشكش من الفريق وهو الان بعيدا في قطاع غزة يمنى نفسه بعقد احتراف خارج الوطن ، ثم ابتعاد المدير الفني رائد عساف وبالتراضي وعودته الى الاردن لتدريب شباب الحسين ، واخر الامور عودة ابناء صندوقة الذين ترعرعوا وقدموا الكثير لمركزهم ، عودتهم الى المركز لقيادة دفة التدريب هناك وقد تنجلي الصورة بعد ايام خاصة اذا ما كان بعضهم سيعود للعب مع الفريق .

فريق الامعري واصل استعداداته في فترة التوقف بالرغم من مشاركة بعض لاعبيه المنتخب الوطني في بطولة غرب اسيا .

فريق الترجي ليس احسن حالا من الامعري فلا زال نجمه سعيد السباخي ينظر بعين للاستمرار مع الترجي بينما الاخرى تنتظر العودة الى اللعب مع احدى الفرق في رفح بالرغم من ان السباخي لم يضف الكثير الى الترجي في هذا الموسم . لكن بالرغم من هذا وذاك فريق واد النيص وكما عبر لي رئيس النادي سليم ابو حماد هو بحاجة الى عدد من اللاعبين وفي الخطوط الثلاث .
فريق الترجي الذي سيقابل الامعري على ملعب فيصل يحتل المركز الثامن برصيد 9 نقاط وبنفس عدد النقاط وبفارق الاهداف يأتي في المركز التاسع فريق الامعري .
|184097|
هلال اريحا + بلاطة
تأثر فريق هلال اريحا بالاوضاع العامة في ناديه بالرغم من ان ادارة الفريق بقيادة عبد القادر خشان عملت كل جهدها للنهوض بأبناء الاغوار الذين يحتلون المركز ال 12 والاخير في ترتيب فرق المحترفين .
فريق الهلال تستعد ادارته لاجراء انتخاباتها في بداية العام القادم في دورة انتخابية جديدة لعل الامور تكون افضل لكن الفريق بحاجة الى دماء جديدة وهذا يعنى مزيدا من الدعم من ابناء البلد في ظل اوضاع مالية صعبة على الجميع .

بلاطة ايضا شهدت تغييرات ادارية خاصة بعد سلسلة الاخفاقات التي عاشها الجدعان لكن التصريحات الاخيرة من قبل بعض اللاعبين تؤكد ان بلاطة ستطوي صفحة الماضي وهذا ما اكده اللاعبون في مباراتهم الودية امام الهلال المقدسي عندما فازوا عليه بهدف يتيم .
بلاطة تحتل المركز العاشر برصيد 10 نقاط .
يبقى ان نشير ان المباراة ستجري على ملعب اريحا الساعة 4:00 .

الظاهرية + البيرة
قد يكون فريق الظاهرية اكثر الفرق استعدادا وخاصة ان الفريق كان على جهوزية تامة قبل ملاقاته القوة الجوية العراقي ذهابا في اربيل وايابا في دورا ، بالاضافة الى ان الفريق وبعد استراحة بسيطة عن استئناف استعداداته للدوري ، ياتي هذا وسط تصريحات متزامنة اعلن عنها مديره الفني ابو الطاهر انه لن يقبل اقل من البطولة .

ووسط هذا وما قدمه الفريق الفلسطيني الذي ابهر واثار اعجاب العراقيين يلاقي البيرة على ملعبه ملعب دورا حيث ستزحف الجماهير الى هناك لتشجيع فريقها " غزلان الجنوب " الذي يحتل صدارة اللائحة بعيدا عن منافسه شباب الخليل بنقطتين " 22 نقطة " .

الى ذلك يقابل الظاهرية فريق البيرة الذي يحتل المركز السادس برصيد 11 نقطة الذي يملك سجلا يتضمن فوزين و 5 تعادلات وخسارتين وقد استطاع الفريق البيراوي ان يواجه العديد من فرق المقدمة وينتزع منها تعادلا ثمينا هذا يؤكد ان الفريق البيراوي عاقد العزم على تقديم الافضل وهذا ما تشير اليه نتائجه واوضاعه الفنية .

|171645|