السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد اعتقال 10 اعوام- الافراج عن الاسير محمد حشاش من نابلس

نشر بتاريخ: 20/12/2012 ( آخر تحديث: 21/12/2012 الساعة: 09:22 )
بعد اعتقال 10 اعوام- الافراج عن الاسير محمد حشاش من نابلس
نابلس- معا - افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء الخميس عن القيادي في حركة فتح محمد حشاش ابو اسلام من مخيم بلاطة بعد اعتقال دام عشر سنوات في سجون الاحتلال.

وجرى استقبال ابو اسلام على مدخل معسكر سالم كما نظم استقبال له على مداخل مدينة نابلس ومخيم بلاطة وسط زغاريد النسوة والالعاب النارية.

وقال ابو اسلام إن فرحته منقوصة بسبب استمرار وجود الاف الاسرى خلف القضبان.

ويعد أبو إسلام من الأسماء المعروفة في مخيم بلاطة حيث عاش مرحلة من طفولته بالأسر كما عاش محطة الإصابة مرتين كما أصبح مطارداً لعدة سنوات قبل أن يزج به بالسجن لعشر سنوات في آخر اعتقال.

ودعا الى الوقوف الى جانب الاسرى والتكاتف من اجل اطلاق سراحهم فورا، منوها الى ان الاسرى يعانون جراء ممارسات مصلحة السجون.

ولِد حشاش في مخيم بلاطة في العام 1969 في حارة الـ حشاش شرقي المخيم الذي تعود أصووله إلى بلدة الشيخ مونس (نهر العوجا) قضاء يافا وهو من أسرة مكونة من ستة ذكور وشقيقتين فيما تلقى دروسه الابتدائية والإعدادية في مدارس المخيم والثانوية في مدرستي قدري طوقان والحاج معزوز المصري ثم ألتحق بجامعة القدس المفتوحة وما يزال طالباً فيها بالمستوى الرابع، وهو متزوج وأب لبنيتن وولد (لين، ابتهال) (إسلام).

ويقول أبو إسلام أنه انضم إلى الشبيبة مبكراً عام 1984 ليعتقل بعد ذلك بعام بعد خروجه من مسجد المخيم بعد صلاة المغرب ليقضي فترة اعتقال أربعة أشهر في سجن الفارعة. ومع هذا الاعتقال بدأت مسيرة الاعتقال متواصلة بعضها اعتقال إداري وآخر حكم ففي العام 86 أعتقل 8 أشهر والعام 87 أعتقل 6 أشهر وفي الأعوام (88، 89، 90) 3 سنوات، وفي العام 91 سنة إدارية، وفي العام 92 أعتقل 4 شهور تحقيق بعدها حول للاعتقال الإداري لمدة سنة وفي العام 93 إعتقال إداري وفي العام 94 فترة تحقيق إداري وفي العام 95 تحقيق 3 أشهر، ومع قدوم السلطة التحق بأجهزة الامن الفلسطينية لكنه لم يمنح أي تصريح لدخول الخط الأخضر.