الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغا يلتقي بالسفير الهندي ويشيد بمواقف الهند الداعمة للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/12/2012 ( آخر تحديث: 20/12/2012 الساعة: 20:10 )
غزة- معا - التقى د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين مساء اليوم في مكتبه بمدينة غزة سفير دولة الهند لدى السلطة الوطنية الفلسطينية بي اس مبارك.

ووضع د. الأغا السفير الهندي في صورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة خاصة التصعيد الاسرائيلي في الضفة الغربية والقدس من خلال ازدياد وتيرة الاستيطان والمصادقة على بناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية في القدس، كما أطلعه على معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة نتيجة الحصار المفروض عليه وما خلفته الحرب الاسرائيلية الأخيرة من خراب ودمار على المواطنين.

واشار د. الأغا الى استمرار حكومة الاحتلال في وضع العراقيل أمام تحقيق السلام العادل والشامل من خلال استمرارها في عدوانها على الشعب الفلسطيني والتنكر لحقوقه المشروعة كما وتواصل الضغط على السلطة الفلسطينية بحجز الأموال الفلسطينية العائدة من الضرائب كعقاب للسلطة على توجهها للأمم المتحدة، مؤكدا على ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي لا تريد سلاما ولا تحمل في جعبتها سوى العدوان والاستيطان.

كما واطلع د. الاغا السفير الهندي على الجهود المبذولة لانهاء الانقسام واعادة الوحدة والأجواء الايجابية التي تسود المناطق الفلسطينية بعد العدوان الاسرائيلي على غزة والانجاز السياسي في الأمم المتحدة.

وشكر الهند على مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني في كافة المجالات وخاصة الدعم السياسي.

وبدوره اكد السفير بي اس مبارك استمرار دعم بلاده لفلسطين ولحقوق الشعب الفلسطيني بانهاء الاحتلال وقيام الدولة الدولة الفلسطينية والعمل على دعم الشعب الفلسطيني في كافة المجالات حتى تحقيق حقوقه المشروعة غير قابلة للتصرف.