الإثنين: 01/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية تدعو الى اخراج مخيمات اللاجئين من دائرة الاقتتال بسوريا

نشر بتاريخ: 20/12/2012 ( آخر تحديث: 20/12/2012 الساعة: 23:55 )
بيت لحم - معا - دعت اللجان والفعاليات الشعبية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين النظام في سوريا وقوى المعارضة الى اخراج مخيماتنا من دائرة الاقتتال والصدام باعتبارهم ليسوا طرفا في هذا الصراع .

كما ودعت اللجان في بيان وصل "معا" النظام في سوريا الى وقف قصفة الجوي والبري العشوائي لمخيم اليرموك والذي يدفع ثمنه المدنيين الابرياء.

وطالب البيان قوى المعارضة والجيش الحر الخروج الفوري من مخيم اليرموك حماية لأهالي المخيم من دائرة الدم والاستهدف الجماعي.

ودعا كافة المؤسسات الدولية وعلى رأسها وكالة الغوث الدولية للإطلاع بمسؤولياتها للتدخل وتوفير الحماية والغذاء لشعبنا في مخيمات اللاجئين وخارجها.

وناشدت اللجان الشعبية مختلف القوى في سوريا السماح للاجئين الفلسطينيين الذي غادروا مخيم اليرموك بالعودة الى بيوتهم بشكل امن ودون تعريض حياتهم للخطر.

وختم البيان قائلا "ان اللجان الشعبية في مخيمات اللاجئين اذ تؤكد على اهمية استمرار الفعاليات التضامنية مع جماهير شعبنا في مخيمات سوريا لضمان توفير الحماية لهم ولتعزيز صمودهم وحمايتهم من القتل والاستهداف حتى عودتهم الى الديار التي هجروا منها عام 1948 حسب القرارات والمواثيق الدوليه وعلى رأسها القرار الاممي 194".