السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسير مقدسي يدخل عامه الخامس والعشرين في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 21/12/2012 ( آخر تحديث: 21/12/2012 الساعة: 08:15 )
غزة - معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير المقدسي بلال أحمد يوسف أبو حسين (43 عاما) من سكان حي جبل المكبر جنوب القدس المحتلة أنهى عامه الرابع والعشرين ودخل عامه الخامس والعشرين على التوالي في سجون الاحتلال .

وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر بان الأسير ابوحسين معتقل منذ 20/12/1988 ، ومحكوم بالسجن لمدة 38 عاما ، وهو رابع أقدم أسير من القدس ، وكان قد اعتقل وهو يبلغ من العمر 19 عاما فقط ، وتعرض حين اعتقاله لتحقيق قاس لأكثر من أربعين يوما متواصلة ، وحكم عليه بالسجن لمدة عامين ونصف في بداية اعتقاله لكن خلال وجوده في السجن اتهمه الاحتلال بالتحقيق مع احد العملاء وتعذيبه الأمر الذي أدى إلى وفاته ، فأصدر حكما عليه بالسجن المؤبد ، ومن ثم تم تخفيض الحكم إلى 38 عاما.

وبين الأشقر بان الأسير ابوحسين يعاني من عدة أمراض في سجون الاحتلال نتيجة السنوات الطويلة التي أمضاها في السجون ، والإهمال الطبي الذي تعرض له كبقية الأسرى ، ومن أصعب تلك الأمراض التهابات في المعدة، وآلام في المفاصل والظهر والرجلين، وارتفاع في نسبة الكولسترول في الدم .

وبعاني الأسرى المقدسيين في سجون الاحتلال من ظروف خاصة حيث يعاملهم الاحتلال معاملة الأسرى الفلسطينيين ويحرمهم من كافة حقوقهم ، ولكنه يرفض أدارج أسمائهم ضمن صفقات التبادل كالأسرى الفلسطينيين بل يتذرع بأنهم مواطنون إسرائيليون .