الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية طلب الاسراع في تقديم اسماء الوزراء وأعلن نابلس منكوبة واعتبرها ردا على اتفاق مكة وطالب سوريا استضافة الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 02/03/2007 ( آخر تحديث: 02/03/2007 الساعة: 15:00 )
غزة - معا- قال رئيس الوزراء الفلسطيني, اسماعيل هنية:" انه انتهى من المشاروات حول تشكيل حكومة الوحدة, وانه الان بصدد اجمال هذه الحوارات ووضع التصور النهائي لتشكيل الحكومة القادمة", مؤكدا انه طلب من فتح وحماس الاسراع في تقديم اسماء الوزراء خلال ايام.

واضاف هنية في خطبة صلاة الجمعة في مسجد الامام الشافعي في غزة " ونحن سنمضي في الاسراع في تشكيل حكومة الوحدة, وعدم الابطاء حيث ان الاسراع في تشكيل الحكومة سيقطع الطريق على الاطراف التي تحاول العبث بهذا الاتفاق وتشكل ضغطا لوقف تنفيذه", نحن انتهينا من المشاورات مع اخواننا ومع كل القوي والشخصيات المستقلة".

واشار هنية الى ان ردة الفعل الاسرائيلية على اتفاق مكة, دليل على ان الشعب الفلسطيني يسير في الاتجاه الصحيح في حماية وحدة شعبنا وقطع الطريق على التدخلات والاملاءات.

واكد هنية ان ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية والمسجد الاقصى يأتي في سياق ردة فعل اسرائيلية مجنونة".

واضاف "وما يحصل في نابلس يشبه التدمير الشامل في المدينة المقدسة ومحيطها, هناك اكثر من 215 منزل ومحل تجاري تم تدميره بشكل كامل, لقد عاثوا في نابلس فسادا" على حد تعبيره.

واعلن هنية عن نابلس مدينة منكوبة حيث بلغت خسائرها 750 مليون دولار, مشيرا الى ان الحكومة قررت تقديم مساعدة عاجلة بمقدار نصف مليون دولار, داعيا الدول العربية الى الوقوف مع اهل نابلس والقدس.

ومن جهة اخرى وجه هنية نداء للقيادات العراقية بحماية الفلسطيين هناك, مطالبا سوريا باستضافتهم, خصوصا وان عددهم لا يزيد عن عشرين الفا.

كما دعا هنية العراقيين الى وقف العنف بينهم باعتبارهم امة واحدة وان الصراع الداخلي لا يخدم احدا الا الاحتلال.