السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضاءة شجرة "ميلاد الحرية" في بيت لحم تضامنا مع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 23/12/2012 ( آخر تحديث: 23/12/2012 الساعة: 12:40 )
بيت لحم- معا- احتُفل أمام مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة بيت لحم ليل أمس، باضاءة "شجرة ميلاد أسرى الحرية"، تزامناً مع الاحتفال باعياد الميلاد المجيدة في الوطن والخارج، وتضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الاسرائيلية، وسط حضور جماهيري ومجتمعي مميز، وبمشاركة كل من وزير الاسرى والمحررين عيسى قراقع، والأب بولس العلام، وعائلتي الأسيرين أيمن الشراونة وسامر العيساوي.

وقال قراقع في كلمة له خلال الفعالية، "أننا وبأضاءة هذه الشجرة، نرسل رسالة الأسرى وعائلاتهم من مدينة المهد والسلام، الى العالم والمجتمع الدولي وقداسة البابا،-بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة- من أجل التدخل والتحرك العاجل، لانقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام منذ ما يقارب النصف عام، حيث أصبحت أوضاعهم خطيرة للغاية، ومعرضين في أي لحظة للموت المفاجئ".

وبعث قراقع خلال الفعالية، بتهانيه للشعب الفلسطيني عامة، والمسيحيين في الأراضي المقدسة خاصة، بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، مؤكداً أن اعيادنا الحقيقية لا تكون إلا بالافراج عن أسرانا وإنهاء الاحتلال وعودة المبعدين.

بدوره أشاد الأب بولس العلام، إلى أن الشعب الفلسطيني شعب موحد بأفراحه وأتراحة وأهدافه، وأن إضاءة شجرة الحرية تضامنا مع أسرانا داخل السجون، لا تبرهن سوى على هذا التوحد، وأن لا فرق بين مسلم ومسيحي، ولا فرق بين الضفة والقطاع، داعياً الى ضرورة انهاء الانقسام، والتوحد تحت راية السلطة الوطنية الفلسطينية برئاسة محمود عباس.

ووجه الأب بولس، التحية للأسرى البواسل الذين يضحون بالغالي والنفيس، من أجل وطنهم والدفاع عنه، كما وجهه تحية السلام للشهداء الذين سقطوا من أجل الحرية والاستقلال في المنطقة.

وبعد ذلك قامت والدة الأسير أيمن الشراونة ووالد الاسير سامر العيساوي، ووالدة الاسير عيسى عبد ربه-عميد اسرى بيت لحم- ووزير الاسرى عيسى قراقع والاب بولس العلام، باضاءة "شجرة الحرية".