السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالية تستلم أجهزة جديدة لتطوير الإيرادات الضريبية

نشر بتاريخ: 23/12/2012 ( آخر تحديث: 23/12/2012 الساعة: 16:37 )
رام الله - معا - استلمت وزارة المالية اليوم من مشروع تطوير المناخ الاستثماري المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) ثلاثة "سيرفيرات" و 30 جهاز حاسوب مرفقة مع ملحقاتها في مدينة رام الله، وسيتم توزيع هذه الأجهزة لاحقا على دائرة كبار المكلفين، والمكاتب الإقليمية الضريبية.

وقال رئيس قسم الإصلاح المالي في مشروع تطوير المناخ الاستثماري فادي حمد: "تأتي هذه الخطوة لتسهيل وتسريع الإجراءات الضريبة بما يخدم المكلّفين ويساهم في توفير وحوسبة المعلومات الضريبية"، مؤكداً ان هذا الدعم يأتي من ضمن أهداف مشروع تطوير المناخ الاستثماري لتطوير اليات العمل في وزارة المالية وخصوصاً في المكاتب الضريبة وتسهيل العمل اليومي.

وشكر مدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في وزارة المالية سليمان عمارنة مشروع تطوير المناخ الاستثماري و USAID على دعمهم، وقال: " نأمل أن تساهم هذه الخطوة بالفعل في تحسين الإيرادات الضريبية ورفع كفاءتها، آملين كذلك بدعم مماثل في المستقبل وفي اتجاه دعم مشروع الإيرادات".

وسيتمّ استخدام هذه الأجهزة لتمكين التحسينات الجارية في إدارة الضرائب، واستخدام أنظمة "السيرفرات" الجديدة في نظام إدارة الإيرادات الجديد التي تقوم بتطوير إدارة الضرائب في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن تسهم هذه المعدات في تحسين الكفاءة لإدارة الضرائب وزيادة عائداتها للسلطة الوطنية الفلسطينية.