الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد اعتقال قاصرين- ارتفاع عدد معتقلي بيت أمر الى 5

نشر بتاريخ: 23/12/2012 ( آخر تحديث: 23/12/2012 الساعة: 17:27 )
الخليل- معا - ارتفع عدد المعتقلين في بلدة بيت أمر الى 5 بعد اعتقال قاصرين، ظهر اليوم الاحد، بالقرب من المدخل الشمالي للبلدة، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت فجر اليوم 3 مواطنين بعد مداهمة منازلهم في البلدة.

وأفاد الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، محمد عياد عوض بأن جنود الاحتلال المتمركزين بكثافة على مدخل بيت أمر، حيث اعتقلوا القاصر عبد الله يوسف محمد بحر (17 عاماً) أثناء مروره من مدخل البلدة كما اعتقلت القاصر علاء عصام سعدي اخليل (16 عاما) في نفس المنطقة.

وقامت قوات الاحتلال باحتجازهما بجوار مقبرة البلدة الواقعة على الشارع الرئيسي القدس الخليل لدقائق قبل اقتيادهما في جيب عسكري إلى جهة مجهولة.

وقام ضابط الوحدة العسكرية الاسرائيلية بالهجوم على الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض ومحاولة مصادرة الكاميرا قبل إعادتها بعد إبرازه لهويته الشخصية وتصريحه الخاص بالتصوير من مؤسسة "بيتسيلم".

|198775|وقامت قوات الاحتلال باحتجازه وحاولت منعه من مواصلة التصوير أثناء اعتقال القاصرين.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت 3 مواطنين من بيت أم فجر اليوم، بعد مداهمة منازلهم في ساعات الفجر الاولى واجرت عمليات تفتيش وتدقيق في منازل المواطنين واعتقلت الشاب علي احمد عبد الحميد اخليل (25 عاما) وهو رئيس المجلس المحلي الشبابي في بيت أمر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مؤيد حسن محمود الطيط (22 عاما) وهو لاعب كرة قدم في نادي شباب بيت أمر الرياضي.

واعتقل الشاب نبيل شحادة عبد الفتاح صبارنه (22 عاما).