الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز النسوي يقيم ماراثون رياضي صحي في وادي الفارعه

نشر بتاريخ: 23/12/2012 ( آخر تحديث: 23/12/2012 الساعة: 19:49 )
طوباس – معا - حكم الخراز – اقام المركز النسوي في وادي الفارعه ماراثون صحي رياضي بالاضافة الى معرض يمثل التراث الفلسطيني ومنشورات وكتب تهتم بالرياضة والصحه وذلك بالتعاون مع مجلس محلي وادي واللجنة الصحية والشرطة الفلسطينية وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وبحضور العداءة الفلسطينية ورود صوالحة .

من جانبه رحب رئيس مجلس محلي وادي الفارعه حسين الحمود بالحضور والقائمين على هذا الماراثون وخاصة اللجنة الصحية في وادي الفارعه التي نفذت مشروع اصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني .
|198817|
كما اشار الحمود رئيس المجلس المحلي في وادي الفارعه ان هذا الماراثون الصحي الرياضي اقيم تحت شعار تطوير القطاع الصحي والبيئي في هذه المنطقة لاحتياجاتها مثل هكذا فعاليات كما نوه انه يجب تشغيل مستشفى طوباس الحكومي الذي انشئ حديثا وتشغيله لحاجة المواطنين الماسه له في هذه المنطقة وخصوصا انها تخلو من وجود مستشفى يخدم الاهالي كما قدم الحمود الشكر والتقدير للعداءة الرياضية ورود صوالحة لحضورها الماراثون لما كان لها الدور الكبير في تحقيق النجاح مما يجعل الاهالي والطلاب الصغار يبتكرون فعاليات خلاقه تهتم في الصحه والبيئة والتعليم مفيدة ويطالبون بتطبيقها في كل جراة مما يجعل هناك شراكه حقيقية مع الجميع وهذا مؤشر حقيقي اثبته المركز النسوي واللجنة الصحية في وادي الفارعه من اجل اصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني .

من جهة اخرى افادت دعاء الكيلاني المنسقة المجتمعية في مشروع اصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني ان هذا الماراثون الصحي الرياضي الذي اقيم في منطقة وادي الفارعه الهدف منه ارسال رسائل هادفة للارتقاء بالقطاع الصحي الفلسطيني من منطقة وادي الفارعه في محافظة طوباس وتشجيع الشباب الصغار للرياضة واهميتها وذلك بحضور العداءة الرياضية ورود صوالحة ومشاركتها في الماراثون .
|198818|
بدورها اشارت العداءة الرياضية ورود صوالحة ان المشاركة في هذا الماراثون الصحي الرياضي كان الهدف منه ساميا بعنوان " الصحة والبيئة والرياضة " ويهدف الى بناء مجتمع رياضي مبني على اللياقه البدنية وهذه الفعالية يشارك بها اطفال صغار ويجب على الجميع خلق فيهم حب الممارسة لالعاب القوى ورياضة الجري وهذه الرياضة بالاخص عن كل الرياضات لانها تحرك اعضاء الجسم .
كما قدمت العداءة الرياضية الشكر والتقدير على القائمين على هذا الماراثون

كما اوضح فادي علان الناشط الشبابي ان هذه الانشطة تاتي في اطار تفعيل الانشطة الشبابية في المنطقة والمحافظة وتهدف الى اظهار قدرات الشباب الفلسطيني واستغلال امكانياته في المسار الصحيح وتاتي هذه الانشطة ضمن سلسلة انشطة وبرامج شبابية تقوم بها المؤسسات والناشطين الشبابيين في محافظة طوباس ويعتبر هذا الماراثون هو الاول في منطقة وادي الفارعه وانه سيكون تمهيدا لانطلاق ماراثون على مستوى الوطن .
|198819|
وفي السياق قدمت سميرة زيد رئيسة المركز النسوي في وادي الفارعه الشكر والتقدير على كل من شارك وساهم في هذا المشروع شاكرين جهدهم في دعم وتطوير الرياضة والصحه في هذه المنطقة التي تساعد الاشبال والطلاب في خلق بيئة صحية ورياضية والاهتمام بها من قبل المواطنين .
كما قدم محمد صلاحات امين سر حركة فتح منطقة وادي الفارعه والمركز النسوي في وادي الفارعه دروع تقديرية لكل المشاركين وذلك تقديرا لهم في هذا الماراثون الصحي الرياضي الاول في منطقة وادي الفارعه .