الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تكرم عوائل الشهداء في ذكرى استشهاد القائد القسامي عبد المعطي أبو دف

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 12:41 )
غزة- معا- أقامت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في حي الزيتون بمدينة غزة، مساء امس الجمعة احتفالاً جماهيرياً تكريماً لأهالي شهداء منطقة مسجد الشمعة، وذلك في ذكرى استشهاد القائد القسامي عبد المعطي محمد أبو دف.

وشارك في المهرجان عدد من قادة حركة حماس وجماهير غفيرة، إضافة إلى عوائل الشهداء، حيث ألقى الدكتور محمود أبو دف عضو المكتب السياسي لحركة حماس كلمة الحركة والتي ركز فيها على حياة الشهيد عبد المعطي التي كانت حافلة بالجهاد في سبيل الله في كل الميادين.

ولفت أبو دف أن الشهيد كان محبوباً من جميع فصائل العمل الوطني والإسلامي، وقد كان هذا واضحاً من خلال مشاركتها في تشييع جثمانه يوم استشهاده في 24-2-2006.

من جهة أخرى، ألقى إيهاب عفانة كلمة عوائل الشهداء، أكد فيها على احترام عوائل الشهداء وتقديرهم للقائد القسامي عبد المعطي أبو دف، شاكراً لحركة حماس جهدها في تكريمها عوائل شهداء المنطقة.

واختتم الاحتفال بعرض فلم عن حياة الشهيد أبو دف الجهادية من إعداد المكتب الإعلامي لكتائب القسام، ثم تم توزيع دروع التكريم على عوائل الشهداء.

كما نظمت الحركة دوري رياضي انطلق منذ ساعات صباح الجمعة، احتفاءً بذكرى استشهاد القائد القسامي، وتم تكريم الفرق الفائزة خلال الاحتفال.

يذكر أن الشهيد القسامي أبو دف (28 عاماً) استشهد قبل عام، وهو رفيق درب القادة عدنان الغول وعماد عباس، من قادة جهاز التصنيع العسكري للقسام.