الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة رئيس نادي القضاة بمصر في هجوم شنه مجهولون

نشر بتاريخ: 24/12/2012 ( آخر تحديث: 24/12/2012 الساعة: 07:42 )
القدس - معا - قالت مصادر في نادي فضاة مصر إن رئيس النادي المستشار أحمد الزند الذي يعارض سلطات استثنائية منحها الرئيس محمد مرسي لنفسه أصيب مساء يوم الأحد في هجوم بالحجارة شنه مجهولون.

وقال مصدر لرويترز إن الهجوم وقع أمام مقر النادي بوسط القاهرة لدى خروج الزند وقضاة آخرين من المقر وإن المهاجمين هتفوا "الشعب يريد تطهير القضاء."

وأضاف أن الزند نقل إلى المستشفى للعلاج من إصابته بجرح قطعي في الوجه.

وكان مرسي أصدر إعلانا دستوريا يوم 22 نوفمبر تشرين الثاني حصن قراراته وقوانين أصدرها من الطعن عليها أمام القضاء كما حصن جمعية تأسيسية أغلبيتها إسلاميون صاغت مشروع دستور جديد للبلاد ومجلس الشورى الذي يهيمن عليه حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي.

وكان نادي القضاة أوصى أعضاءه بعد صدور الإعلان الدستوري بتعليق العمل في المحاكم والامتناع عن الإشراف على الاستفتاء على مشروع الدستور الذي أجري على مرحلتين لنقص عدد القضاة المشرفين.

ووقع الهجوم على الزند بعد ساعات من مشاركة مئات القضاة ورؤساء ووكلاء النيابة في احتجاج على النائب العام الذي عينه مرسي المستشار طلعت عبد الله إبراهيم لعدوله قبل أيام عن استقالة قدمها تحت ضغط نحو 1300 من مرؤوسيه الذين تظاهروا أمام مكتبه.

وكان مرسي عين إبراهيم في المنصب بعد أن مكنه الإعلان الدستوري من عزل النائب العام المعين في عهد الرئيس السابق حسني مبارك المستشار عبد المجيد محمود.