الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع مؤسسات المجتمع المدني يشيد بقرار رئيس الحكومة المكلّف اعتبار نابلس محافظة منكوبة

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 13:25 )
نابلس - معا - عقد تجمع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس اجتماعا خاصاً لبحث نتائج العدوان الإسرائيلي الأخير ضد نابلس، حيث استعرض التجمع الخطوات التي تم اتخاذها للتخفيف من أثار العدوان على المواطنين الفلسطينيين في نابلس، وخصوصاً البلدة القديمة، واتفق على مواصلة تنفيذ البرنامج الخاص بتعزيز مقومات الصمود، والوقوف بجانب الأسر التي تضررت من العدوان.

كما حيا التجمع أهالي البلدة القديمة وأهالي محافظة نابلس عموماً على صمودهم وقدرتهم على مواجهة العدوان الإسرائيلي، وعلى وحدتهم وتكافلهم ووقفتهم الأخوية لمعالجة الآثار السلبية التي خلّفها العدوان.

وتوجه التجمع بالشكر لكل المؤسسات العربية والدولية والوفود والبعثات الدبلوماسية ووسائل الإعلام المختلفة التي ساهمت في وقف العدوان الإسرائيلي وإبراز وحشيته.

كما أشاد التجمع بقرار رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني المكلّف إسماعيل هنية باعتبار نابلس محافظة منكوبة، حيث اعتبر التجمع أنّ هذا القرار جاء استجابة حقيقية للنداء الذي أطلقه التجمع وأهالي المحافظة باعتبار نابلس محافظة منكوبة، وطالب بالإسراع في تنفيذ هذا القرار.

كما دعا التجمع السلطة الوطنية الفلسطينية وأجهزتها الأمنية إلى أخذ دورها وتحملّ مسؤولياتها في السهر على أمن المواطنين في المحافظة، وحفظ النظام وتطبيق القانون، والإسراع في معالجة ظاهرة الفوضى والفلتان التي كانت منتشرة قبيل العدوان الإسرائيلي الأخير على نابلس.