الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب اشرف جمعة: هنية يمتلك كاريزما القيادة والوجه الإعلامي المحبوب

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 14:28 )
غزة- معا- وصف النائب عن كتلة فتح البرلمانية, اشرف جمعة, رئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية, بأنه يمتلك كاريزما القيادة والوجه الإعلامي المحبوب, ولكنه يفتقد فريق العمل النجومي "السوبرنوفا" ويحتاج إلى أن يكون رئيس حكومة الشعب الفلسطيني وليس رئيس حكومة فصيل ما، وأن يتغلغل في نفوس الجميع "السومان".

واعتبر جمعة انه لا مانع بأن يكون مستشاريه من جميع الأطياف السياسية، قائلاً إنه
شخصيا يحترم أبو العبد ويرى ان اختياره من قبل حركة حماس هو اختيار حكيم.

وكان جمعة يتحدث في لقاء مع مجموعة من الاعلاميين بغزة امس مشيراً إلى وجوب ابتعاد هنية عن هاجس "الوسوسة"، مشددا على أن الجميع الآن يقف معه وذلك حفاظا على الوحدة والمصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

وعن الدور المطلوب من الإعلاميين قال إن الإعلام الصادق لا المزيف هو المرآة الحقيقية لأي مجتمع، معتبراً أن الإعلام الفلسطيني يعاني من أمراض كثيرة أهمها عدم وضع القارئ أو المستمع في صورة الحقائق الصادقة والتي تتطلب جهداً وصبراً ومثابرة من الإعلامي مما يفسح المجال أمام إعلام مشوه بالفئوية والحزبية.

وقال إنه يجب ترك مساحة كبيرة من الحرية للإعلاميين بمختلف مسمياتهم لكي يمارسوا الدور المنوط بهم في العمل المحترم لا المبتذل وألا تمارس ضدهم أي ضغوط أو تهديدات وأن يتم الاستماع لهم ومناقشهم فيما يكتبون أو يصورون أو ينتجون وأن يمنحوا الثقة وتمد لهم يد العون والمساعدة حتى يكونوا الصوت الصادق الأمين.