الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادات ونواب حماس بالضفة يضربون عن الطعام

نشر بتاريخ: 24/12/2012 ( آخر تحديث: 24/12/2012 الساعة: 18:04 )
الخليل- معا - أضرب اليوم الاثنين، عدد من القيادات الاسلامية والوطنية، واعضاء من المجلس التشريعي عن قائمة التغيير والاصلاح المحسوبة على حركة حماس، في الضفة الغربية عن الطعام، تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الاسرائيلية.

وقد انضم للاضراب عن الطعام، الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية داخل الخط الأخضر، اضافة لرئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك.

وأفاد الدكتور حاتم قفيشة، عضو المجلس التشريعي عن قائمة التغيير والاصلاح ان هذا الاضراب عن الطعام يأتي ضمن تنوع الاساليب في التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الاسرائيلية.

وقال النائب قفيشة لـ معا : الهدف هو تجسيد المعاناة التي يعاني منها الاسرى المضربين عن الطعام منذ أشهر، وهي مشاركة وجدانية وفعلية معهم، وهي رسالة منا اليهم لتعزيز صمودهم في اضرابهم عن الطعام".

وألمح الى أن القيادات الاسلامية واعضاء المجلس التشريعي، سيخوضون خلال الايام القادمة اضراباً مفتوحاً عن الطعام في حال استمر الاسرى داخل السجون الاسرائيلية في اضرابهم عن الطعام، خاصة وأن العديد من القيادات الاسلامية هم من كبار السن، وهي إحدى وسائل مقومات الصمود للاسرى المضربين عن الطعام.