الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد سفير سويسرا

نشر بتاريخ: 24/12/2012 ( آخر تحديث: 24/12/2012 الساعة: 15:36 )
رام الله- معا- استقبل وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي اليوم في مقر الوزارة، الممثل السويسري الجديد لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد ميشال غوتري حيث سلمه نسخة من اوراق اعتماده الرسمية.

واستعرض المالكي مع السفير السويسري آخر المستجدات السياسية، وسبل التعاون بين البلدين في النواحي الاقتصادية والعلمية والثقافية وكيفية تطوير العلاقات الثنائية .

وشكر المالكي سويسرا على تصويتها الإيجابي لنيل فلسطين صفة دولة غير عضو, مؤكدا أن القيادة الفلسطينية تعمل الآن على استكمال إجراءات ما بدأت به ، بعد حصول فلسطين على دولة مراقب في الجمعية العامة.

وأشار المالكي إلى ما يجري على أرض الواقع من ممارسات إسرائيلية، والسياسة التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية بفرض الوقائع على الأرض، والتغول الاستيطاني الذي يجري على الأراضي الفلسطينية والذي يمنع حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين طبقا لقرارات الأمم المتحدة وسيجبر القيادة الفلسطينية لدراسة كافة خياراتها القانونية المتاحة.

وفي ذات السياق، أكد وزير الشؤون الخارجية أن الانتهاكات الإسرائيلية هي تحدي لكل الدول التي دعمت فلسطين في الأمم المتحدة، وعلى هذه الدول أخذ الإجراءات اللازمة و إدانة السياسة الإسرائيلية.

ومن جانبه، شكر السفير غوتري وزير الشؤون الخارجية على استقباله و اكد على رغبة سويسرا في توطيد العلاقة الثنائية بين البلدين .

وحضر اللقاء غادة عرفات قائم بأعمال مساعد الوزير لشؤون اوروبا و عبير الرمحي مدير المراسم ومسؤولة الاعلام الخارجي فلة زيد.