الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة فلسطين : اختتام بطولة غرب آسيا للفتيان في المبارزة

نشر بتاريخ: 24/12/2012 ( آخر تحديث: 24/12/2012 الساعة: 20:33 )
بيروت - معا - اختتمت اليوم بطولة غرب آسيا للفتيان في المبارزة على كأس الراحل فادي طنوس، التي نظمها الإتحاد اللبناني للمبارزة في القاعة المقفلة لنادي المون لاسال .

وكانت البطولة قد افتتحت يوم امس الاحد بمشاركة 10 فرق من 4 دول: هي: منتخب العراق، منتخب بغداد، ومدرسة المبارزة التخصصية (العراق)، نادي مون لا سال، نادي التعاضد، نادي القلب الاقدس، ونادي عينطورة (لبنان)، منتخب الاردن، منتخب فلسطين وفريق رام الله (فلسطين).

تقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه، رئيس الإتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري، أمين عام إتحاد غرب آسيا الأردني حكم الخالدي، رئيس اللجنة الفنية لإتحاد غرب آسيا العراقي زياد سليم وعائلة فقيد المبارزة اللبنانية فادي طنوس وأعضاء الإتحاد اللبناني للمبارزة.

وقد أحتلّ العراق المركز الأول بـ7 ذهبيات وجاء لبنان ثانياً بـ5 ذهبيات. وشهد اليوم الثاني سيطرة لبنانية لدى الفرق عبر تحقيق الفريق اللبناني المؤلف من: أنطوني الشويري، رامي غرّة، رامي بيضون وبيتر ابراهيم مفاجأة بفوزه في النهائي على الفريق الأردني القوي أول البطولة العربية الماضية بنتيجة 45-42.
وفي فرق سلاح الشيش أكد الثلاثي اللبناني المميز: الشويري، غرّة، وبيضون بالإضافة إلى جيو ضو تفوقه في هذه اللعبة بفوزه في النهائي على المنتجب العراقي 44-28.
وتألق البطل اللبناني رامي غرّة في سيف المبارزة (الإيبيه) لما دون الـ15 سنة وأحرز الذهبية على حساب الأردني عبدالله دبابنة بعد مباراة قوية بنتيجة 8-7.
فيما أضاف اللبناني أنطوني الشويري إلى إنجازه في البطولة العربية الأخيرة التي أقيمت في الأردن، 4 ميداليات فردية بينها ذهبيتان في هذه البطولة وذهبيتان للفرق ليحرز كأس فادي طنوس لأفضل لاعب في بطولة غرب آسيا للفتيان.
وحاز العراقي علي المحمداوي على كأس أفضل أخلاق رياضية.
وفيما يلي النتائج:
• ايبيه (سيف المبارزة) دون 15 سنة:
1. رامي غرة (لبنان)
2. عبدالله دبابنة (الأردن)
3. أنطوني الشويري (لبنان)
3- علي المحمداوي (العراق)
• فلوريه (سلاح الشيش) دون 15 سنة:
1. علي المحمداوي (العراق)
2. أنطوني الشويري (لبنان)
3. مصطفى العتابي (العراق)
3- أحمد الموسوي (العراق)

• فلوريه فرق دون 15 سنة:
1. لبنان "أ"
2. العراق
3. لبنان "ب"

• ايبيه فرق دون 15 سنة:
1. لبنان
2. الأردن
3. العراق
• سابر (الحسام) دون 15 سنة:
1. العراق "أ"
2. العراق "ب"
3. لبنان
3- فلسطين
قاد المباريات الحكام: ميشال يوسف، زياد جلبوط، ريتا أبو جوده، عماد نحاس (لبنان)، زياد سليم ورعد قاسم (العراق)، أحمد فلاطحة (الأردن).
وفي نهاية البطولة كرّم الإتحاد اللبناني للمبارزة البطلين الدوليين زين شعيتو ومنى شعيتو على إنجازاتهما الكبيرة خلال العام 2012. كما كرّم الإتحاد نائب رئيس الإتحاد اللبناني للمبارزة سهيل سعد لرعايته المبارزة اللبنانية طيلة أكثر من خمسين عاماً. ووزّعت عائلة الفقيد فادي طنوس دروع شكر للدول المشاركة وللاعبين الواعدين: جيورجيو ضو، ليا خيرالله وأمير شمس الدين.