الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج وقراقع يضعان حجر الأساس لمشروع إسكان الأسرى في بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/12/2012 ( آخر تحديث: 25/12/2012 الساعة: 14:02 )
بيت لحم- معا - تحت رعاية الرئيس أبو مازن وضع رئيس ديوان الرئاسة ممثلا عن الرئيس الدكتور حسين الأعرج ووزير الأسرى عيسى قراقع حجر الأساس لمشروع إسكان ضاحية الأمل للأسرى المؤبدات في محافظة بيت لحم والذي يقع في بلدة العبيدية.

وقد حضر احتفال تدشين الإسكان حشد كبير من عائلات الأسرى وممثلي المؤسسات المدنية والأمنية ورؤساء البلديات ونائب المحافظ والأسرى المحررين، وممثلين عن القوى الوطنية والسياسية.

وقال الدكتور حسين الأعرج في كلمته ان هذا المشروع الذي جاء بمبادرة خلاقة ورائدة من عائلات أسرى بيت لحم هو تأكيد على إصرار الشعب الفلسطيني على الصمود وتحرير الأسرى من سجونهم وعلى التمسك بالحياة والحرية.

ونقل الأعرج تحيات السيد الرئيس أبو مازن ومباركته لهذا المشروع ومباركته للطوائف المسيحية بأعياد الميلاد المجيد معتبرا ان ولادة مشروع الإسكان هو نموذج وقدوة ويجب ان تعمم على كافة المحافظات لما يمثل من تعاون وتضامن ومسؤولية جماعية في التصدي للتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وان هذا المشروع هو وفاء ومحبة للأسرى وأنهم لن يكونوا وحدهم بل ان الجميع ينتظر عودتهم ليسكنوا في بيوتهم ومع عائلاتهم.

وقال الأعرج ان القيادة الفلسطينية والمؤسسات المعنية سوف تسعى إلى توفير الإمكانيات لإكمال هذا المشروع الرائد وانجازه بأسرع وقت.

وقال وزير الأسرى عيسى قراقع ان إسكان ضاحية الأمل هو زرع الأمل للأسرى الذين يعتقد الاحتلال انه حطم أحلامهم بالمؤبدات وداخل ظلام السجون ليفتح نافذة حياة وإرادة فلسطينية جديدة تقول ان الحرية قريبة وان الأسرى سيعودن ليعيشوا حياتهم الكريمة والحرة ككل شعوب الأرض.

وثمن قراقع دور جمعية أمان المشكلة من عائلات الأسرى والتي بادرت وأشرفت على هذا المشروع وشكر كل المؤسسات والوزارات التي ساهمت في دعمه وتوفير كل وسائل المساندة له.

وأكد نائب المحافظ محمد طه ان مشروع إسكان الأسرى والمؤبدات في المحافظة هو أول مشروع في فلسطين وبمبادرة ذاتية وهو جزء من حالة التضامن الفلسطيني والتعاون لتوفير سبل الحياة الكريمة للأسرى وعائلاتهم، وحيا محمد طه الأسرى في السجون قائلا: أنكم لستم وحدكم فكل الشعب الفلسطيني يقف إلى جانبكم ومعكم حتى الحرية القريبة.

وجدير بالذكر ان مشروع ضاحية الأمل لإسكان الأسرى المؤبدات في بيت لحم يقع في التلال الغربية لمدينة العبيدية وعلى مشارف مدينة القدس، وتبلغ مساحة الأرض التي يقام عليها المشروع 11.921 متر مربع ويخدم 73 عائلة أسير من المحكومين بالمؤبد ومدى الحياة في محافظة بيت لحم.