السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يؤكد على اهمية دور الاعلام في فضح الممارسات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 25/12/2012 ( آخر تحديث: 25/12/2012 الساعة: 15:25 )
اريحا- معا - اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار على اهمية دور الاعلام في المعركة التي نخوضها مع الاحتلال الاسرائيلي وقال الفتياني ان مهمة الاعلام الفلسطيني تتمثل في فضح ممارسات وسياسات الاحتلال الاسرائيلي على المستوى العالمي وايصال رسالة الشعب الفلسطيني الى العالم اجمع وهي رسا لة محبة وسلام.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بطلبة كلية الاعلام في الكلية العصري في مقر محافظة اريحا والاغوار بعد ظهر اليوم.

واضاف المحافظ الفتياني ان الاعلام هو سلاح مهم وعلينا كشعب فلسطيني الاستفادة واستثمار قدراتنا في ضحد الرواية الاسرائيلي والتي والتي تسعى من خلالها اسرائيل لاطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي لارضنا تحت حجج امنية واهية من اجل سرقة مواردنا ونهب ثروتنا ومقدراتنا.

واطلع الفتياني طلبة الكلية العصرية في تخصص الاعلام على طبيعة الاجراءات والممارسات التي ترتكب بحق المواطن الفلسطيني في الاغوار من اغلاف للمنطقة ومصادرة للاراضي وهدم للبيوت مشيرا الى ان هذا الاستهداف الواضح و الممنهج للاغوار ياتي في اطار المحاولات الاسرائيلية لكسر الارادة الفلسطيني و ضرب الصمود الفلسطيني في الاغوار.

وبين المحافظ الفتياني ان السلطة الوطنية الفلسطينية وبتوجيها وتعليمات الرئيس محمود عباس تضع الاغوار في سلم اولوياتها انطلاقا من الاهمية الاستراتيجية لهذه المنطقة والتي تشكل العمق الحوي للددولة الفلسطينية القادمة ولما لها من مزيا وخصائص تجعل منها ارضية خصبة للاستثمار في عدد من المجالات ومن اهمها المجالين الزراعي والسياحي مشيرا الى القيمة الحضارية والتاريخية والدينية لمدينة اريحا والتي جعلت منها مقصدا للسياحة العالمية بالاضافة الى الخصائص المناخية للاغوار والتي جعلت من الاغوار سلة غذاء فلسطين.

جمال العاروري رئيس قسم التصوير في الكلية العصرية قال ان الهدف من هذه الزيارة هو اكساب طلبة الاعلام المزيد من الخبرة والمهارات التي تؤهلهم للاندماج في مجال تخصصهم ولزيادة مداركهم ولتعريفهم بالاوضاع في محافظة اريحا والاغوار ومختلف المحافظات.

وعقب اللقاء قام الوفد الطلابي بزيارة متحف الكوفية والذي يحتوي مقتنيات للشهيد الخالد ياسر عرفات.