الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الشوا تدين التصعيد العسكري الإسرائيلي على مدينة نابلس وبقية مدن الضفة محذرة من انتفاضة ثالثة

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 17:51 )
غزة- معا- أدانت النائب راوية الشوا, التصعيد العسكري الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية, وخاصة العدوان المستمر على مدينة نابلس, واستئناف وتكثيف عمليات الاغتيال والاجتياحات والاعتقالات التي لم تتوقف لحظة واحدة.

وأكدت الشوا ان هذه الاعمال التي وصفتها بـ" التعسفية" تشير بوضوح إلى رغبة حكومة الاحتلال في خلط الأوراق على الساحة الفلسطينية, التي تشهد حركة دؤوبة باتجاه تشكيل حكومة وحدة وطنية بناءً على اتفاق مكة المكرمة.

وأضافت الشوا في بيان وصل "معا" نسخة منه, أن قادة الاحتلال يدركون بأنَّ ما تتعرض له مدينة نابلس وبقية مدن الضفة الغربية منذ عدة أيام, من شأنه أن يؤدي إلى ردود فعل, يتخذها ذريعة لتخريب أي جهود إقليمية ودولية, تهدف إلى تهيئة الأجواء لاستئناف عملية سلام حقيقية, تعيد حقوق الشعب الفلسطيني وتضع حداً للاحتلال والاستيطان وجدار الفصل وتهويد القدس.

وحذرت الشوا من أن صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال، لا يؤدي فقط إلى التمادي في العدوان الإسرائيلي، ولكنه يؤسس لانتفاضة شعبية ثالثة, إذااغلقت كل الابواب في وجه الشعب الفلسطيني, اضافة الى شعوره بأن العالم لا يبالي بمعاناته، بل ويتنكر لكلِ جهد فلسطيني يهدف إلى تطويق دوامة العنف في المنطقة، وهو ما لمسه الفلسطينيون من خلال الحصار الدولي الذي وصفته بـ"الظالم", الذي فرض على الحكومة الفلسطينية في أعقاب الانتخابات التشريعية, كما جاء في البيان.